“الحسين العلالي” لماروك نيوز: قلة الموارد حالت دون معانقة كأس الغولف للدولية

آخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2018 - 4:45 مساءً

 

تستمر لليوم الثاني على التوالي فعاليات الدورة الثانية لكأس الغولف للصحافيين الرياضيين التي انطلقت أمس الخميس بمسالك نادي “غولف شمس أكادير“..

       التظاهرة التي تستمر إلى غاية 29 أبريل الجاري، تنظم بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة بأكادير، وبدعم من ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والجماعة الترابية لأكادير، وتندرج “في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للمكتب المحلي للرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بأكادير، وفي إطار الأنشطة المخلدة للذكرى الثامنة عشرة لتأسيسها”.

       وفي سياق متصل، قال “الحسين العلالي”- الكاتب العام للمكتب المحلي للرابطة بأكادير- “أن تنظيم دوري الغولف الخاص بالصحفيين يسعى إلى تقريب الزملاء الإعلاميين من هذه اللعبة والتعرف من خلال ممارستها على قواعدها وقوانينها”. كما يسعى المنظمون، يستطرد “العلالي” “إلى جعل أكادير طيلة ايام التظاهرة قبلة للصحفيين من خلال انجاز روبورطاجات وحوارات ولقاءات إشعاعية وأيضا للترويج بوجهة اكادير السياحية والتعريف بمقوماتها المتنوعة والمتعددة”.

         كما أكد ذات المتحدث “أن الدوري سيعرف مشاركة 25 صحفيا يمثلون رؤساء الأقسام الرياضية بعدد من الجرائد الوطنية إلى جانب صحفيين ينتمون للإذاعات الخاصة وللقنوات الرياضية العمومية”.

         وعن سؤالنا عن البعد الدولي للتظاهرة، قال “العلالي” “أننا تلقينا   برسم هاته الدورة طلبات من دول مختلفة قصد المشاركة غير أن ضعف الإمكانيات وقلة الموارد جعلنا نعدل عن قرار استضافتهم على أمل أن تتم استضافتهم السنة القادمة”.

          هذا، وموازاة مع فعاليات كأس الغولف، سينظم المكتب المحلي للرابطة حفلا تكريميا على شرف مجموعة من الأسماء الرياضية المحلية التي تألقت وحققت نتائج جيدة خلال سنة 2017، كما سيتم بالمناسبة تكريم أسماء رياضية سابقة تقديرا لعطاءاتها وإسهاماتها في الرقي بالرياضة السوسية على وجه الخصوص والرياضة الوطنية بوجه عام عل رأسها قيدوم الكتاب العامين بسوس “عبد الله المعروفي”، وقيدوم المدربين بسوس “مولاي علي العلوي” ولاعب المنتخب المغربي للاشخاص المعاقين في كرة السلة على الكراسي المتحركة “وحيد عبيدات”.

الحسين أبليح

2018-04-27 2018-04-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد