القراءة المقطعية محور ورشات موضوعاتية بمؤسسة “الترجي”

آخر تحديث : الجمعة 27 أبريل 2018 - 6:48 مساءً

 

      تحتضن مؤسسة الترجي للتعليم المدرسي الخصوصي غدا السبت 28 أبريل الجاري على الساعة التاسعة صباحا، ورشات حول القراءة المقطعية أو ما بات يعرف اليوم لدى الفاعلين التربويين ب la lecture syllabique.

       هاته الورشات المنظمة من لدن الهيئة الجهوية للتربية والتكوين والتعليم الأولي والتنمية المستدامة بجهة سوس ماسة ومؤسسة الترجي، والتي تنشطها نخبة من الأطر الجهوية المتمرسة، ستعقبها ورشات عمل عبر مجموعات بؤرية تؤطرها الفرنسية collier chaton Claude .

        وفي سياق متصل، أفاد “محمد الباشا” –رئيس الهيئة الجهوية للتربية والتكوين والتعليم الأولي والتنمية المستدامة بجهة سوس ماسة- “أن تلكم الورشات فرصة مهمة لمربيات التعليم الأولي على صعيد الجهة للاطلاع على المبادئ الأولية للقراءة المقطعية مع المشاركة في الأجرأة والتنزيل في ورشة خاصة لهذا الغرض”.

     وجدي بالذكر أن المرحلة التعميمية لمشروع تدريس القراءة وفق الطريقة المقطعية بالمدرسة المغربية، واكبتها العديد من الأسئلة والمناقشات حول المبررات والمنطلقات والانتظارات، ويأمل العديد من الفاعلين التربويين أن تكون سنة 2018 سنة الانطلاق نحو تطوير المؤشرات البيداغوجية وجودة التعلمات في قطاع التربية والتكوين لتنعكس إيجابا على ترتيب المغرب في التصنيفات الدولية والجهوية، وتحقق انتظارات المجتمع المغربي؛ وذلك من باب تجويد التعلمات بالأساس.

الحسين أبليح

2018-04-27 2018-04-27
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد