انطلاق منافسات أولمبياد تيفناغ وطنيا

آخر تحديث : الثلاثاء 15 مايو 2018 - 5:00 مساءً

     تنظم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة الدورة التاسعة للمسابقة الوطنية في الإملاء بالأمازيغية ضمن فعاليات فستفال تيفاوين، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 24 و 27 يوليوز 2018 ببلدية تافراوت اقليم تيزنيت.

      التظاهرة التي تنظم في إطار الشراكة التي تربط الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وجمعية فستفال تيفاوين، تهدف -حسب إفادات للمنسق الجهوي للغة الأمازيغية بأكاديمية سوس ماسة- “إلى إشراك مختلف المؤسسات التعليمية سواء العمومية او الخصوصية في تنظيم مسابقات محلية وإقليمية وجهوية لفائدة تلامذة المستويين الخامس والسادس ابتدائي”.   

   

       يتأهل عن كل أكاديمية ثلاثة تلامذة يشاركون في النهائيات المنظمة بتافراوت؛ والتي يشرف على الشق التربوي منها المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية.

        هذا، وتشارك إلى جانب هاته الفعاليات، مدارس. كم بتلامذة وأطر تربوية على غرار السنوات الماضية، ويعد تاريخ 20 يونيو 2017 آخر أجل لتوصل أكاديمية سوس بمشاركات باقي الأكاديميات المتنافسة.

الحسين أبليح

2018-05-15 2018-05-15
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد