ملتقى”رمضانيات النون والفنون” بالفقيه بن صالح

آخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 2:09 مساءً
المراسل
تنطلق السبت المقبل 19 ماي الجاري بالفقيه بن صالح فعاليات الدورة الثانية لملتقى رمضانيات النون والفنون، شعار “رمضان آرت”، وذلك من خلال برنامج خصب، يتضمن فقرات فنية وثقافية وتنشيطية متنوعة.
 وستنظم هذه الاحتفالية المختلفة، التي تقام بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أيام الجمعة والسبت والأحد طيلة شهر رمضان المبارك مباشرة بعد صلاة التراويح بساحة الحرية، كفضاء مفتوح للفرجة لفائدة الجمهور العميري.
وستتميز هذه الدورة بمجموعة من الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية، بمشاركة فرق مسرحية رائدة ومتخصصة في مسرح الشارع ولقاءات شعرية، وزجلية يحييها أبرز الكتاب والمبدعين محليا ووطنيا، ومسابقات ثقافية ترفيهية عائلية، وليالي سمرية طربية لمجموعات غنائية محترفة.
كما يتضمن برنامج الاحتفالية أمسيات فنية لاكتشاف المواهب المحلية، في مجال الفن الهادف، وعروض لأفلام قصيرة لمخرجين شباب، مع مناقشتها مع الجمهور، إضافة الى ورشات مفتوحة في المسرح والتشكيل والسينما والموسيقى لفائدة شباب المدينة إلى جانب مقاهي أدبية وعروض مسرحية داخل القاعة واخرى خاصة بمسرح الطفل.
  ويروم هذا البرنامج الثقافي والفني الهادف، خلق فرجة جادة ونبيلة للجمهور، ترسخ لقيم الهوية المحلية، وتخدم الناشئة مع إبراز طاقاتها ومواهبها، وتقوي التماسك المجتمعي، فضلا عن تنمية روح المحبة والتضامن و الإبداع بين الشباب وعموم المواطنين.
كما تأتي هذه الدورة، بعد نجاح الدورة السابقة، والتي خلفت أصداء طيبة،  وإشعاعا ثقافيا فنيا رفيعا على المستوى المحلي، والجهوي والوطني، حيث نالت متابعة إعلامية مهمة مع حضور وازن للجمهور.
2 pièces jointes
غير معروف
administrator

2018-05-17 2018-05-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator