سينما ومسرح وترفيه في الأسبوع الثاني لرمضانيات الفقيه بن صالح

آخر تحديث : الجمعة 25 مايو 2018 - 10:31 صباحًا
والسبت والأحد بساحة الحرية بالفقيه بن صالح، وذلك ضمن الأسبوع الثاني، بعد أن انطلقت بفقرات خصبة توزعت بين موسيقى السماع والامتداح، وتنشيط الكوميدي جواد السايح والفنان يونس تفاحي وغيرها.
 ويجمع برنامج هذه التظاهرة التي تقام فعالياتها طيلة شهر رمضان المبارك بين الثقافة المسرحية والسينمائية، حيث سيلتقي الجمهور يوم الجمعة مع عرض مسرح الشارع  ” تياتروبورطور ” لفرقة الكواليس للمسرح من تيط مليل بالدار البيضاء، فضلا عن ليلة السبت التي خصصت للأفلام القصيرة لمخرجين شباب أبناء المدينة ومناقشة أعمالهم مع عموم الحاضرين دعما وتشجيعا للطاقات المحلية الزاخرة بالإبداع والتميز.
وبهذه المناسبة سيتم عرض أفلام “حلم ومعاناة ” للمخرج أكرم صاديقي، و”حياة أسرة ” و “معاناة طفل ” للمخرج حسن متروف، ثم فيلم”التيم” للمخرج أسعد سمورة. أما بخصوص يوم الأحد فقد تمت برمجة عرض بهلواني ترفيهي وألعاب سحرية ومسابقات ثقافية لفائدة أطفال المدينة.
وكانت هذه التظاهرة الفنية المتنوعة، التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار “رمضان أرت”، قد انطلقت بعروض فنية أدتها الفرقة النحاسية وفرقة الطرب الأندلسي للمعهد البلدي من بني ملال ، ومجموعة عبيدات الرمى”لارمود”، ولوحات متنوعة للألعاب النارية لفنون الشارع للفنان سعيد بويزري.
. يشار الى ان هذه الاحتفالية الفنية، التي تنظم بدعم من اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والمجمع الشريف للفوسفاط، والنادي الجهوي للاستثمار الفلاحي، والمجلس الإقليمي والمجلس الجماعي للفقيه بن صالح، تشهد برنامجا خصبا في مجال المسرح والادب والسينما والترفيه، وذلك بهدف ترسيخ ثقافة القرب، وتنويع الفرجة للجمهور.
غير معروف
administrator

2018-05-25 2018-05-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator