10 نصائح تساعدك على التخلص من وزنك خلال رمضان

آخر تحديث : الأربعاء 30 مايو 2018 - 1:59 مساءً

على الرغم من أن شهر رمضان، خصصه الله سبحانه وتعالى للصوم عن الأكل والشرب معظم ساعات اليوم، إلا أن الكثيرين يشكون من زيادة أوزانهم في الشهر الكريم.  وقالت هند عبد الهادي أخصائية التغذية واللياقة البدنية: “لا بد أن نعي جيدا أن الحكمة من رمضان هي الجوع، من أجل تهذيب وترويض النفس، للتحكم في كل الشهوات، وأولها الأكل والشرب، وليس تناول الأكل بلا حدود”.

وتستعرض خبيرة التغذية في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد خلال الشهر الكريم، دون الشعور بمعاناة:

– السُنة النبوية تقتضي الإفطار على التمر، وليس خشاف ومكسرات وقطايف وكنافة وغيره من الموائد الممتدة، وهو أهم ما يجب أن نلتزم به.

– امنعوا السكر الأبيض والحلويات لأن السكريات هي السبب الرئيسي في العطش.

– لا تستسلم، رمضان شهر واحد 30 يوما، يمكنك أن تخصص أربعة أيام منها، لتناول الأطعمة الرمضانية المحببة، على أن تلتزم ال26 الباقين بتناول الأطعمة الصحية.

– حاول التعجيل بالإفطار، ولتبدأ بتمرة وزجاجة ماء.

– لا تتناول أطعمة تحتوي على السكر الأبيض.

– يجب أن تعلم أن تناول السكريات يؤدي إلى الشعور بالعطش في نهار رمضان، فلتحاول التقليل منها قدر المستطاع.

– تحكم في كميات النشويات التي تتناولها، ويفضل أكلها في السحور.

– لا تهمل شرب الماء، وتعوضها بعصائر مليئة بالسكر الأبيض.

– لا تأكل أمام التليفزيون.

– حدد كميات الحلويات التي تتناولها بشكل دائم، ولا تترك طبقا كاملا أمامك.

– الابتعاد عن الحلويات وشرب الكثير من الماء، مع ممارسة الرياضة التي تزيد من قدرات جسمك على حرق الدهون

غير معروف
administrator

2018-06-01 2018-05-30
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator