مجموعة الراب WNK تطلق فيديو كليب جديد

آخر تحديث : الجمعة 1 يونيو 2018 - 11:35 صباحًا
العربي بايلال

أطلقت مجموعة الراب WNK  فيديو كليب جديد تحت عنوان Or Norme تم إنتاجه من طرف شركة توزيع معروفة في فرنسا.

وتحمل الأغنية رسائل عديدة ومتنوعة، كالعنف ضد المرأة والدور الهام الذي تلعبه في المجتمع رغم النظرة الاحتقارية عليها من طرف المجتمع الذكوري. كما تطرق الكليب إلى معاناة المهاجرين بصفة عامة والصعوبات التي يواجهونها في حياتهم اليومية من عنصرية وإقصاء وتهميش ضدهم في السكن والعمل والبعد عن الأحباب والأقارب، وكذا تم التطرق إلى موضوع الحب والخيانة، وأيضا تحدثوا عن صعوبة الراب بحيث صناعة هذا النوع من الموسيقى أصعب مما يتصوروا.

وتم الاعتماد في هذه الأغنية الجديدة على ما يسمى ب Old School أو المدرسة القديمة في الراب والتي تتميز بكتابة الكلمات بعناية كبيرة والألحان تكون موزونة بتقنية عالية جدا، عكس ما يقع حاليا من أزمة في الكلمات والألحان. كما تم الاعتماد على هذا الأسلوب لتوضيح الجمهور أنهم باستطاعتهم تطبيق جميع أنواع الراب. ويتسم هذا العمل بالجدية والإتقان بحيث كانت التقنية والإبداع محل إعجاب الجميع أما الكلمات والموسيقى فهي بركان هادئ من أجل الوجود وإثبات الذات والغريب أن هذا العمل أنجزته المجموعة بمواردها الذاتية.

ومن المنتظر أن يعرف فيديو كليب أغنية « Or Norme » متابعة جد عالية من عاشقي فن الراب المغربي والأمازيغي والفرنسي ، وخصوصا أن الأغاني السابقة ل WNK حققت متابعات كبيرة على الموقع الفيديوهات الشهير اليوتوب.

جدير بالذكر أن مجموعة WNK جلبت لمسة جديدة للراب المغربي و الفرنسي باعتبارها المجموعة الوحيدة التي تستعمل اللغتين الأمازيغية والفرنسية في أغانيها، كما تعتبر المجموعة الأولى المستعملة لأسلوب “لاتراب” la trap باللغة الأمازيغية، وهو نوع يستعمل في أغاني الراب في أوربا وأمريكا، هذا ما يميزها عن المجموعات التقليدية الأخرى حيث أعطوا للراب الأمازيغي لمسة إضافية تعطيه نفسا جديدا. وتتكون المجموعة من ثلاثة أعضاء هم الإخوان هشام حيتوس و يوسف حيتوس من منطقة بيزكارن إقليم كلميم، والتونسي الإسباني صبري بن صديق.

وإليكم رابط الكليب على قناتهم في موقع اليوتوب :

https://www.youtube.com/watch?v=53V7lapAqC4

كلمات دليلية ,
غير معروف
administrator

2018-06-01 2018-06-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator