“التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء” موضوع أمسية معمارية ستنظمها المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان

آخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 10:22 مساءً
أمل محمود

ستنظم المفتشية الإقليمية لحزب الاستقلال بتطوان بشراكة مع الهيئة الجهوية للمهندسين المعماريين لتطوان أمسية معمارية يومه الخميس  7  يونيو 2018 على الساعة العاشرة و نصف مساء، في موضوع ” التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء”، و ذلك بمقر حزب الاستقلال بتطوان.

يهدف هذا اللقاء التحسيسي، الذي سيجمع بين المهندسين المعماريين في القطاعين العام و الخاص و عموم المواطنيين و المهتمين بالشأن العام المحلي و السياسي، إلى تسليط الضوء على المساطر و القوانين المعتمدة من أجل الحصول على رخصة البناء في مجال التعمير.

فالأصل من إحداث رخصة البناء هو خدمة المواطن بصفة عامة و الحفاظ على مصالحه كيفما كان موقعه. حيث تسهر رخصة البناء على ضمان حق المواطنين أجمعين في مدينتهم و فضائهم المشترك. فهي الأداة و الوسيلة لبلورة الحكامة في التعمير ولتطبيق التخطيط الحضري على أرض الواقع.

إلا أن الملاحظ عند العموم، و أنه نظرا لبطء المساطر و ثقلها و تداخلها، تتحول رخصة البناء إلى هاجس و إلى غاية في حد ذاتها و إلى قلق حقيقي عند عدد من المستثمرين و من المقاولين العقاريين و من المهنيين و من المواطنين أصحاب البناء الذاتي.

فكيف يمكن أن نرتقي برخصة البناء؟ و ما هي الشوائب التي يمكن إزالتها لتبسيطها أكثر؟ و كيف يفهم المواطن رخصة البناء؟ و كيف يتعامل معها؟

هذه الأسئلة و غيرها هي موضوع الأمسية العمرانية ” التعمير في خدمة المواطن: رخصة البناء” ليوم الخميس القادم في العاشرة و نصف مساء بمقر حزب الاستقلال بتطوان. فمرحبا بالجميع.

كلمات دليلية , ,
غير معروف
administrator

2018-06-02 2018-06-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator