إقبال غير مسبوق للسياح المغاربة على زيارة مصر

آخر تحديث : السبت 2 يونيو 2018 - 10:26 مساءً

باتت مصر في السنوات القليلة الماضية من الوجهات السياحية المفضلة لدى المغاربة، حيث يقصدها سنويا آلاف السياح القادمين من المغرب الذين يزورون المدن السياحية كالقاهرة وشرم الشيخ.  

ونقلت جريدة “اليوم السابع” المصرية عن منتصر بن سعيد، الممثل الإقليمي للخطوط الملكية المغربية بمصر، قوله إن حجم حركة الركاب القادمين من المغرب إلى مصر قد زاد بنسبة 50% عن العام الماضي، معتبرا ذلك دليلا قويا على العلاقات القوية بين البلدين.

وأضاف، قائلا: “هناك رحلة واحدة بين البلدين تعمل بشكل منتظم يوميا، مشيرا أن المدن السياحية المصرية خصوصا شرم الشيخ تعد المفضلة لدى المغاربة، حيث تسير الشركات المغربية عددا من الرحلات “الشارتر” نقلت الصيف الماضي عدة آلاف من السياح المغاربة إلى المدينة المطلة على البحر الأحمر.

وأكد المسؤول المغربي بمصر أن شركة الخطوط الملكية المغربية تقدم 7 رحلات أسبوعية بين القاهرة والدار البيضاء منذ شهر مارس الماضى، مشيرا أن هذا العدد وإن قل في الفترة الرمضانية فإنه سيتضاعف في فترة وجيزة ليساير النمو المستمر والمتسارع لحركة السفر بين البلدين.

وتوقع بن سعيد في تصريحه زيادة رحلات الشارتر هذا العام بشكل كبير، وتدعيم الخط الرابط بين القاهرة بمصر والدار البيضاء بالمغرب بشكل أساسي، مرجعا ذلك إلى “حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر والعلاقات القوية التي تربط الشعبين المصري والمغربي منذ القدم.”

غير معروف
administrator

2018-06-03 2018-06-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator