منتدى الآفاق في احتفالية فنية رمضانية بالسجن المحلي بخريبكة

آخر تحديث : الإثنين 4 يونيو 2018 - 1:13 مساءً
نظم منتدى الآفاق للثقافة والتنمية يوم الجمعة الماضية، فطورا جماعيا لفائدة نزلاء ونزيلات السجن المحلي خريبكة ، وذلك في اطار إشراك النزلاء في الأجواء الرمضانية، وإدخال الفرحة إلى قلوبهم في هذا الشهر الكريم.
وشهدت هذه الاحتفالية التي اقيمت تحت شعار “رمضان شهر التلاحم والتضامن”، بالتنسيق مع المديرية الإقليمية لإدارة السجون بخريبكة، والمديرية الإقليمية للشباب والرياضة، فقرات فنية متنوعة تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.
وكان من ابرز الفقرات الفنية خلال هذه الأمسية التي حضرها عدد من المدعوين كرئيس الجماعة والمدير الإقليمي للشباب والرياضة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام، وفعاليات جمعوية ومجوعة عبيدات الرمى رضوان، العرض المسرحي المتميز”مشردون تحت الشمس” لفرقة ربيع المسرح، وهو من إخراج المبدع المتألق اكريديس بلعيد. هذا العرض الذي تابعه الجمهور بشغف كبير، وصفقوا له كثيرا لما له من ابعاد مجتمعية وإنسانية ووجدانية.
وتوجت الاحتفالية، التي نشطتها الفنانة سارة فارس باحترافية عالية، وخلفت أصداء طيبة لدى اطر ونزلاء المؤسسة السجنية وكذا الحضور، بتقديم عدد من الشواهد التقديرية، من ابرزها تقديم بورتويه لمدير المؤسسة السجينة من توقيع الفنان محمد الرجاوي
واكدت رئيسة المنتدى ياسمين الحاج في تصريح بالمناسبة أن هذا الأمسية، تندرج في إطار البرنامج الخصب الذي يسطره المنتدى، والذي يشمل فضاءات ومؤسسات عدة كما يغطي مختلف فئات المجتمع، بهدف، جعل المواطن شريكا متفاعلا مع فعاليات المجتمع المدني، وحتى يساهم هو الآخر في إعطاء أنشطة الجمعوية قيمة خاصة.
كما لفتت الى ان هذه المبادرة، هي مبادرة تضامنية إنسانية بنفحة فنية وثقافية، وذلك من اجل زرع البسمة والفرحة في قلوب النزلاء، والتخفيف عنهم، وتكريس ثقافة التعاون والدعم المعنوي والروحي، ونشر مرامي وقيم شهر رمضان الكريم، والذي هو شهر الرحمة والتكافل والتضامن والتسامح.
كلمات دليلية ,
غير معروف
administrator

2018-06-04 2018-06-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator