باكالوريا سوس ماسة: والي الجهة يتفقد مراكز امتحانات الباكلوريا

آخر تحديث : الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 12:49 مساءً

تفقد السيد والي جهة سوس ماسة، عامل عمالة أكادير إداوتنان، يومه الثلاثاء 05 يونيو الجاري، سير الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يونيو 2018) بمركز امتحان ثانوية يوسف بن تاشفين، بالمديرية الإقليمية لأكادير إداوتنان، حيث كان  مرفوقا بالسادة والي أمن أكادير ومسؤولي القوات المساعدة والوقاية المدنية، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة والمدير الاقليمي لأكادير إداوتنان.

 وخلال هاته الزيارة، قدم السيد مدير الأكاديمية، المؤشرات الكمية والنوعية لهذا الاستحقاق الوطني على مستوى جهة سوس ماسة، إن على مستوى أعداد المترشحات والمترشحين  أو مراكز الإجراء (الامتحان) البالغ مجموعها 121 مركزا، أو مراكز التصحيح المحددة في 21 مركزا، والأوراق التي سيتم تصحيحها، والتي تناهز هذا العام 270 ألف ورقة امتحان (الوطني والجهوي)، وكذا التدابير المصاحبة للعمليات، ضمانا لمصداقية الامتحان وتكافؤ الفرص بين جميع المترشحات والمترشحين.

 كما بسط السيد مدير الأكاديمية، في توضيحاته، مسار عملية تنظيم الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكلوريا من استنساخ المواضيع على مستوى مركز الاعتكاف إلى عملية توزيعها داخل مراكز الامتحان، ثم تجميع أوراق التحرير، مرورا بعملية الترقيم السري، إلى التصحيح والمداولات، وحتى إعلان النتائج النهائية ومعالجة الشكايات.

 وشكلت هاته الزيارة مناسبة للسيد الوالي والوفد المرافق له، من أجل تفقد سير الإجراء عن قرب ببعض قاعات الامتحان على مستوى مركز الامتحان في ثانوية يوسف بن تاشفين.

         ويجتاز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكلوريا 29 ألفا و 168 مترشحا (ة) ممدرسا(ة)، بزيادة تصل إلى 7.9 في المائة مقارنة مع العام الماضي، و 5 آلاف و332 مترشحا (ة) حرا(ة) بزيادة 9.2 في المائة مقارنة مع دورة 2017.

وتجرى الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد أيام 5 و 6 و 7 و 8 يونيو 2018 في 22 مسلكا وشعبة.

 الحسين أبليح

2018-06-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد