جان كوم مخترع الواتساب

آخر تحديث : الأربعاء 6 يونيو 2018 - 12:18 صباحًا

ولد جان كوم مخترع الواتساب في قرية صغيرة خارج كييف بأوكرانيا وهو الابن الوحيد لربة بيت ومدير لمشاريع البناء عمل على تشييد المدارس والمستشفيات حيث عاش في بيت صغير لا يوجد به كهرباء ولا هاتف ولا أى شئ مما جعل منه شابا طموحا يعمل بجد على تحقيق أهدافه.

في سن الـ 16 ذهب كوم ووالدته إلى الولايات المتحدة الأميركية وأقاما في مدينة ماونتن فيو بكاليفورنيا وذلك هربا من البيئة السياسية المعادية للسامية والمثيرة للقلق وحصل على شقة صغيرة من غرفتين بفضل المساعدات الحكومية تاركين والده فى اوكرانيا وقبل الذهاب إلى أمريكا عملت والدته جليسة أطفال وعمل هو فى محل بقالة للمساعدة في تغطية نفقاتهم وذلك قبل الحصول على إعانات حكومية بعد مرض والدته بالسرطان.

عند بلوغ كوم سن الـ 18 أظهر اهتماما بعالم التقنية حيث انضم إلى مجموعة من القراصنة على شبكة الانترنت ثم إلتحق بجامعة سان خوسيه ستيت وكان يعمل في المساء حارسا في شركة إرنست ويونغ وهي إحدى أكبر الشركات المهنية في العالم وبعد عام من العمل حصل على منصب في ياهو لتفقد نظام الدعاية للشركة.

غير معروف
administrator

2018-06-08 2018-06-06
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator