“محمد جاي منصوري” على رأس أكاديمية سوس ماسة

آخر تحديث : الخميس 7 يونيو 2018 - 7:31 مساءً
الحسين ابليح

وضع اجتماع مجلس الحكومة ليومه الخميس 7 يونيو الجاري الحد لانتظارية المنظومة التربوية بجهة سوس ماسة بتعيين “محمد جاي منصوري” على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة.

التعيين الذي جاء بعد دراسة مقترح التعيينات في المناصب العليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، أفرز مجيء “محمد جاي منصوري” من مواليد قبيلة الجاية إقليم تاونات، والذي تابع دراسته الإبتدائية بذات الاقليم قبل أن ينتقل إلى مدينة فاس حيث تابع دراسته الإعدادية والتأهيلية بثانوية ابن باجة إلى أن حصل على شهادة البكالوريا شعبة العلوم التجريبية سنة 1981؛ انتقل بعدها إلى المدرسة العليا للأساتذة بنسودة – فاس فتخرج منها أستاذا للتعليم الثانوي تخصص علوم فيزيائية سنة 1985.

بعد ذلك شغل مهمة التدريس بالعرائش ما بين سنتي 1985و1992 قبل أن يلتحق بمركز تكوين المفتشين ، ويمارس مهمة التأطير التربوي بالثانوي بين سنتي 1994و 2004 ثم منسقا جهويا تخصصيا بأكاديمية الحسيمة ليمر بعدة نيابات منها تاونات سنة 2006 والحاجب وإفران، ليرسو به المطاف مديرا لأكاديمية مكناس .

غير معروف
administrator

2018-06-07 2018-06-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator