ماروك نيوز تعزي الناشط الامازيغي “أحمد أرحموش”

آخر تحديث : الأحد 10 يونيو 2018 - 4:46 مساءً

تلقت جريدة ماروك نيوز ببالغ الأسى نبأ وفاة “محمد أرحموش”، الأخ الأكبر للمناضل والفاعل الأمازيغي الحقوقي ورئيس فيدرالية الجمعيات الأمازيغية بالمغرب “أحمد أرحموش”.

     المرحوم المعروف في الأوساط الأطلسية الصغيرة بالعصامية والطيبوبة، الذي أرضعه الأطلس الصغير فنون التجارة، ليصبح تاجرا.       المرحوم محمد أرحموش يقول عنه “محمد بسطام” مجايل الأخوين ” ساند أخاه أحمد في مراحله الدراسية الجامعية، وحتى في بداية مشوار أحمد في عالم المحاماة، وكثيرا ما صرح لي المرحوم بأنه يريد أن يرى طموحه الدراسي يتحقق من خلال نجاحات أخيه أحمد المتتالية في مجال الدراسات القانونية بجامعة القاضي عياض بمراكش، هذه إذن هي تربية الأطلس الصغير، التربية علـــــــــــى ” تيويزي”، على المواطنة الحقيقية، التربية على التنظيم وعلى التضامن في كل شيء، الأعراس.. المواسم.. الحرث والحصاد والدراس وجمع المحصول.. الأشغال التي تتم كلها بمقاربة ” تيويزي”، مضاف إليها إشاعة التربية الأمازيغية الإسلامية من خلال مدرسة تنالت العتيقة التي قاوم إشعاعها، وما زال، المد الوهابي الإخواني الأجنبي عن تربة وثقافة سوس خاصة والمغرب عامة، ولذلك لا نستغرب إذا كان الشبل أحمد من ذلك الأسد الذي هو الأطلس الصغير، رمز العطاء والفعالية دونما انتظار أي نوع من المقابل. فلترقد روح محمد في تربتك مطمئنا، فقد أديت الأمانة أحسن أداء، محفوفا برحمة الله الواسعة في هذا الشهر الفضيل، شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن رحمة ومغفرة للإنسانية جمعاء، حتى تسود المحبة والسلم والمساواة والتضامن، والعزاء والمواساة لأخي أحمد أرحموش ولأسرة الفقيد الصغيرة ولأبيهما دا إيعزا بارك الله في عمره وصحته، ولجميع أفراد عائلة أرحموش وأصدقاء ومعارف الفقيد.

2018-06-10 2018-06-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد