كنز اغلى من الذهب بجبل يخرج الآلاف بمنطة بولمان

آخر تحديث : الإثنين 11 يونيو 2018 - 3:59 مساءً
ماروك نيوز - يونس مزيه
توافد عدد كبير من ساكنة جماعة سرغينة، بإقليم بولمان، صباح اليوم الاثنين على جبل في المنطقة، استجابة لدعوة من شخص للبحث عن كنز.
 وتعود أحداث القصة الى دعوة أحد أبناء المنطقة ح.ج الساكنة إلى الالتحاق بجبل يسمى تيزي، حاملين للاعلام الوطنية و بطاقات التعريف الوطنية قصد تسجيلهم للاستفادة من الكنز  بعد استخراجه، الذي اعتبر قيمته أكبر من الذهب،  بعدما ادعى أنه رأى في الحلم أن شخصا يخبره بوجود كنز بتيزي، ولقنه كيفية استخراجه. وأمام الحاضرين في الجبال، ألقى الشاب خطابا ليفسر لهم الأسباب التي دعته للوقوف بالمكان المعلوم، بعدما طالب الحضور برفع شارات النصر وترديد عبارة “الله أكبر”. خطاب تضمن مجموعة من الأحاديث والآيات القرنية، كما تحدث عن التوحيد والإيمان بالغيب وبالقضاء والقدر. وفي حديثه عن الكنز أكد الشاب أن الكنز  لن يكفي سكان المنطقة فقط، بل سكان العالم.
يأتي هذا الحادث بعد واقعة  ملائكة مكناس الذي أثار ضجة بمواقع التواصل الاجتماعي، هذا الاخير اعتبره رواد السوشل ميديا نوعا من استغلال جهل الناس، كما عبر كثيرون في تدوينات و تعليقات مرفقة بفيديوهات للحادث بجبال سرغينة عن تساؤلاتهم عن كيفية اخراج تلك الاعداد الكبيرة التي قدرت بالالاف بنهار يوم من أيام رمضان الى جبل يبعد كيلومترات، و تلك السذاجة التي استجاب بها هؤلاء للدعوة.
غير معروف
administrator

2018-06-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator