ارتفاع صاروخي لأثمنة التذاكر بمحطة انزكان

آخر تحديث : الأربعاء 13 يونيو 2018 - 2:27 صباحًا
يونس مزيه
تفاجأ عدد كبير من المسافرين، بمحطة إنزگان اليوم بارتفاع صاروخي في تسعيرة سيارات الاجرة القامة من و الى مدينة إنزگان بنسبة تفوق 50%.
تجاوزات تتكرر كل سنة في مثل هذه المناسبات، مما يجعل الكثيرين يستسلمون لضغط الوسطاء في غياب تام للمراقبة وحماية المسافرين، هكذا تحدث عبد الرزاق أحد المسافرين المتوجهين الى مدينة تارودانت، حيث اعتبر الزيادة في ثمن التذكرة فاق 50‰، مضيفا أن السفر الى مدينة تارودانت في الأيام العادية يكلفه 29درهم فقط، أما الان فيتراوح ثمن التذكرة بين 50 و 60 درهم.
 هذا الأمر يدفع وزارة التجهيز و النقل  كل سنة لاتخاذ عدة تدابير للتخفيف من معانات المسافرين و السهر على أمن و نظام رحلاتهم , لكن رغم ذلك فقد عبر أغلبهم عن استيائه عن الوضع الفوضوي الذي تعيشه المحطات الطرقية خاصة التي تعرف رواجا كبير كمراكش والدار البيضاء و أگادير.
و تشهد كل المحطات الطرقية بالمغرب حركية استثنائية قبيل المناسبات والأعياد. اذ أن الكثيرين يفضلون قضاء هذه المناسبات رفقة العائلة، مما يزيد من الضغط على وسائل النقل خاصة بين كبريات المدن مما يؤدي الى ارتفاع صاروخي لثمن التذاكر. وضع يستغله الوسطاء للتلاعب بالاسعار.
كلمات دليلية ,
غير معروف
administrator

2018-06-13 2018-06-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

administrator