مقاطعة المغرب اجتماعا وزاريا عربيا ردا على خيانة

آخر تحديث : الخميس 14 يونيو 2018 - 9:46 مساءً

أعلن وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، عن مقاطعته لاجتماع وزاري عربي، وذلك في أول رد حكومي للمغرب على ما وصف بـ”خيانة” دول عربية بقيادة السعودية للمغرب، خلال عملية التصويت على الملف الذي سيحتضن نهائيات كأس العالم 2026، حيث صوتت لصالح الملف المشترك، الأمريكي المكسيكي الكندي.

وبحسب بلاغ لوزارة الثقافة والاتصال، فإن الأعرج “لن يشارك في مؤتمر اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي سيتم عقده من طرف دول التحالف بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 يونيو الجاري”.

وفي الوقت الذي اكتفى فيه بلاغ الوزارة المذكورة بالقول إن غياب الوزير محمد الأعرج هو “لارتباطات متعلقة بالأجندة.” إلا أن هذا القرار يأتي يوما واحد فقط بعد تصويت دول عربية عدة في مقدمتها السعودية والإمارات والكويت والبحرين.. لصالح الملف الأمريكي.

كما تأتي هذه الخطوة بعدما اعتبرت الحكومة على لسان ناطقها الرسمي، المصطفى الخلفي، أن تصويت دول عربية على الملف الثلاثي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية “أمر مؤسف

2018-06-14 2018-06-14
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير