ادريس الملومي، أحمد المسيح ، مروان سامر وآخرون أمتعوا جماهير المهرجان الدولي للموسيقى والشعر في سهرته الأولى

آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2013 - 12:22 مساءً

محمد الغازي/ماروك نيوز

انطلقت مساء يوم الخميس فعاليات الدورة السادسة للمهرجان الدولي للشعر والموسيقى(تماوايت) بورزازات بالأمسية الأولى التي احتضنها بهو قصبة تاوريرت التاريخية.

وهكذا استمتع الجمهور الورزازي بفقرات موسيقية وشعرية أضفت على ليالي ورزازات طابعا خاصا، حيث سافرت فرقة ادريس الملومي بالحضور في عالم الايقاعات الجميلة التي تفننت المجموعة في أدائها باحترافية فريدة تعكس تجربتها وشهرتها العالمية التي جعلت الجماهير الغفيرة التي ملأت جنبات فضاء الأمسية تتفاعل معها بشكل كبير وهي تؤدي مقطوعات ” سفر”، “أيور”،”حديث الأنامل”، “شيء من الطفولة”، “رنين” و”نقرات”، وقد صفق الجمهور كثيرا ووقف تقديرا للعازفين الثلاثة الذين بصموا على حضور قوي في مختلف بلدان العالم.

ورغم مشاركاتهم في كبريات التظاهرات العالمية والوطنية، فقد اعتبر ادريس الملومي مشاركته بمهرجان تماوايت ذات طابع خاص لكون المهرجان يتميز بحميمية فريدة قل نظيرها في باقي التظاهرات ، مضيفا أن الجمهور الورزازي ذواق يقدر الموسيقى والشعر.

والى جانب الملومي، تعايش الجمهور بشكل اق مع مختلف الشعراء والموسقيين الذين تناوبا على منصة الأمسية الأولى بدءا بالفنانة ذات الصوت العذب سعيدة تتريت ، ثم مولاي حميد أيت عيسى، فالشاعر التونسي الهادي الجزيري، والزجال المغربي الكبير أحمد المسيح، مرورا برضوان الرقيبي وموح ملال والفنان سعيد الزروالي الوفي للتظاهرة منذ دورتها الأولى والشاعر الجزائري الكبير حرز الله أبوزيد الذي يحضر المهرجان لثاني مرة على التوالي، وصولا للفنان التونسي الذي بهر الجميع بأدائه الرائع مروان ساهر.

وتتواصل فقرات المهرجان الذي تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي بشراكة مع المجلسين البلدي والاقليمي ومؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة على مدى ثلاثة أيام لتختتم اليوم السبت بأمسية ختامية ينشطها شعراء وفنانون من بلدان البحر الأبيض المتوسط ، كما يعرف برنامج اليوم تنظيم ندوة حول الايقاع في الشعر والموسيقى يؤطرها كل من الأستاذين بنعيسى بوحمالة ومحمد عبد الاله.

 

2013-05-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي