المهرجان الدولي للشعر والموسيقى في دورته السادسة بورزازات يحتفي بالبحر المتوسط

آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2013 - 12:27 مساءً

محمد الغازي / ماروك نيوز

تحتضن مدينة ورزازات في الفترة الممتدة من خامس إلى ثامن يوليوز الجاري مهرجانها الدولي للشعر والموسيقى (تماوايت) في طبعته السادسة التي اختار لها المنضمون الاحتفاء بأدب البحر الأبيض المتوسط عبر حضور أسماء وازنة من عالمي الشعر والموسيقى من دول المتوسط وخاصة فلسطين، ليبيا، تونس، الجزائر ، اسبانيا، ايطاليا والمغرب .

ففي صنف الموسيقى، يشارك في الدورة كل من سميرة القادري، ادريس المالومي، فرقة الإخوان العكاف، مروان سامر من ايطاليا، مجموعتا توارغيت ولولاند، مصطفى الوردي، عبد الكريم عمري، عبد الحليم مرحوم وآخرون، فيما يحضر عن الشعر مراد السوداني من فلسطين، حرز الله بوزيد من الجزائر،عبد الهادي الجزيري ومنير السحيمي من تونس ،خالد درويش من ليبيا أنطونيو إرويلا من اسبانيا، فضلا عن أسماء مغربية معروفة من قبيل محمد بنطلحة، احمد المسيح، إبراهيم قهوايجي، محمد الزرهوني، ثريا القاضي، محمد وكرار، محمد باسو، عبد العزيز المكي الناصري، رضوان الرقيبي،عبد الحفيظ اللمثوني…

كما ستعرف الدورة تنظيم ندوة في موضوع “الإيقاع في الشعر والموسيقى” ينشطها  الأستاذان بنعيسى بوحمالة ومحمد عبد الإله، ومعرضا تشكيليا موازيا بمشاركة الفنانين التشكيليين محمد دلول، محمد ايت الحاج، وفنانين محليين ، كما يتم عرض انتاجات ورشة التشكيل بالجمعية.

وتعتبر الدورة حسب المنضمين فسحة جمالية وإبداعية لترسيخ قيم التسامح  والمحبة ومساهمة نوعية  للترويج الثقافي والسياحي بمدينة ورزازات، دورة أريد لها أن تحتفي بالتنوع الثقافي الذي تزخر به المملكة ومنطقة المتوسط عموما.

المهرجان الذي تحتضن فقراته قصبة تاوريرت التاريخية، تنظمه جمعية أنفاس ورزازات للبحث الفني والثقافي بشراكة مع المجلسين البلدي والإقليمي لورزازات ومؤسسة ورزازات الكبرى للتنمية المستدامة وبدعم من وزارة الثقافة  والمجلس الإقليمي للسياحة.

2013-05-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد الغازي