أكادير… الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين تنفي رفع دعوى قضائية ضد نقابة

آخر تحديث : الإثنين 17 أغسطس 2020 - 4:54 مساءً

نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ما نشرته بعض الجرائد الالكترونية بشأن رفع الأكاديمية دعوى قضائية ضد نقابة ، وهذا نص بيان حقيقة توصلت به ماروك نيوز:

بيان حقيقة

ردا على المقال الصحفي الذي تم نشره على صفحة الجريدة الجهة 12 بتاريخ15أغسطس 2020 والموقع باسم الحسين أوبليح تحت عنوان ”المنظومة التربوية بجهة سوس ماسة على صفيح ساخن”ونظرا لما تضمنه المقال من افتراءات ومغالطات، فإن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة تنويرا للرأي العام الوطني والتعليمي تود تقديم التوضيحات التالية:

إن الاكاديمية لم يسبق لها وضع أية شكاية أمام الجهات المختصة ضد التنظيم النقابي”الجامعة الوطنية للتعليم”المذكور في المقال على خلفية مضمون بيان نقابي لهذه الهيئة، وتنفي نفيا قاطعا ما تم نشره من مغالطات في المقال الصحفي سالف الذكر.

وإن الاكاديميةإذ تعبر عن موقفها مما نشر، فإنها تحترم خصوصية كل نقابة، وتبقى وفية لنهجها المتسم بالإنفتاح على مختلف الهيئات النقابية، وتتعامل معها وفق ما تكفله الضوابط القانونية والتنظيمية المؤطرة للعلاقة مع شركاء الإجتماعيين.

وإذ تقدم الاكاديمية التوضيحات السالفة الذكر، فإنها تبقى رهن إشارة كل من يهمه الأمر لتقديم أي توضيحات من شأنها تنوير الرأي العام التربوي.

غير معروف
EL GHAZZI

2020-08-17 2020-08-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI