أكادير… لجنة تتبع الوضعية الوبائية لكوفيد 19 تدرس مؤشرات الوباء بالعمالة

آخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 11:23 صباحًا

عقدت  اللجنة المختصة على مستوى عمالة أكادير  اجتماعا قبل ايام لتقييم الحصيلة الأسبوعية لفيروس كوفيد 19 للوقوف على تطور المؤشرات المرتبطة بمعدل الإصابة لكل 100 ألف ساكنة وكذا التوزيع الجغرافي للحالات المصابة.

و أظهرت القراءة الإحصائية للمؤشرات مواصلة تطور الحالة بعدد 192 حالة مصابة مقارنة ب 157 حالة مؤكدة الأسبوع الفارط بزيادة نقطتين في المعدل أي بلوغ 29 حالة لكل 100 ألف نسمة، مع تسجيل انتشار الوباء جغرافيا على مستوى بنسركاو أكادير المركز وتكوين بنسبة ناهزت 80 % من الحالات المسجلة في الأسبوع السابق ورصد انتشار العدوى محليا في صفوف المخالطين.  

وقد تم رصد ارتفاع الحالات التي تحمل أعراض الوباء وزيادة في عدد الوفيات وبعض الارتفاع في الحالات التي تتطلب عناية طبية خاصة، مما يفرض مضاعفة اليقظة من طرف المواطنين وانخراط كل الطاقات الحية للمجتمع في مجابهة انتشار هذا الوباء الفتاك بالتزام شروط الوقاية المقررة بالاحترام الصارم للتباعد الجسدي وارتداء الكمامة الواقية وشروط التعقيم والنظافة وذلك لمضاعفة الحماية الاجتماعية لفائدة كل الفئات وخاصة المسنين وحاملي الأمراض المزمنة

غير معروف
EL GHAZZI

2020-09-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI