أكادير :  حجي  يضع يده في يد لجنة الإشراف و التتبع و التقييم لتنزيل برنامج التنمية الحضرية

آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 11:00 صباحًا
محمد بوسعيد

ذكر احمد حجي ،والي جهة سوس ماسة ،بحالة تقدم الأشغال بالمشاريع المبرمجة ،في إطار برنامج  التنمية الحضرية لأكادير 2020/2024 ،ومدى الاعتمادات  المبرمجة له ،إلى جانب الإكراهات المطروحة ،في حالة وجودها و التدابير المقترحة  من طرفه لتجاوزها .

وأجمعت باقي التدخلات ،خلال الإجماع الثاني للجنة الإشراف و التتبع و التقييم ،المنعقد يومه الثلاثاء 8 شتنبر الجاري بأكادير ،بالتقدم الهام الذي تم تسجيله ،في إنجاز المشاريع المبرمجة على الرغم من الظروف الراهنة ،وذلك بفضل العمل الجاد و الدؤوب ،الذي يقوم به مختلف الفاعلين المعنيين .معبرة  في نفس السياق ،عن انخراطهم الكامل في العمل على توفير كل الشروط المطلوبة ،لأجل تجاوز الصعوبات الطارئة ،وتوفير المساهمات المالية في الوقت المطلوب .

ولضمان تنفيذ بنود اتفاقية إطار بخصوص العمل على اتخاذ الإجراءات المناسبة ،من قبل لجنة الإشراف و التتبع و التقييم ،صادقت اللجنة بالإجماع  على القيام بإعادة تنظيم الترتيبات المتعلقة بتمويل بعض مشاريع البرنامج ،بهدف تكييف عمليات إطلاقها الفعلي وتقدمها المادي ،مع تخصيص الإعتمادات و مساهمات الشركاء ،حسب السنوات .فضلا عن تغيير اسم مشروع “إنشاء مركز ثقافي بحي فونتي “،ليصبح إنشاء المسرح الكبير لأكادير ،مع تغيير موقعه إلى منتزه الانبعاث .بالإضافة إلى تأجيل موعد إطلاق مشروع إحداث مكتب للإرشاد السياحي و مركب إداري للشاطئ ،في انتظار اتضاح الرؤية أكثر بشأن التهيئة الشاملة لكورنيش أكادير ،وتفعيل لجنة العقار وعقد اجتماعاتها بصفة دورية للبث بصفة نهائية في كل الجوانب العالقة ،في مجال التصفية ،و تعبئة العقارات المتعلقة بمشاريع البرنامج .

غير معروف
EL GHAZZI

2020-09-09 2020-09-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI