أكادير… رفاق بنعبدالله ينتحبون رشيد بوخنفر كاتبا أولا لفرعهم

آخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:26 مساءً
انتخب رفاق نبيل بنعبد الله، خلال الجمع العام للفرع المحلي، المنعقد يوم الاحد 25 أكتوبر الجاري، بمقر الحزب، الرفيق ” رشيد بوخنفر” كاتبا أولا للفرع المحلي أكادير إداوتنان، جهة سوس ماسة، تنفيذا لمقتضيات القانون الاساسي والنظام الداخلي لحزب التقدم والاشتراكية.
وهذه نبذة عن السيرة الذاتية لكاتب الفرع لحزب التقدم والاشتراكية أكَادير.
هو رشيد بوخنفر ازداد بمدينة أكادير من أم و أب مناضلين في صفوف حزب التقدم والاشتراكية، تلقى تعليمه الأساسي بنفس المدينة وأكمل تعليمه الإعدادي و الثانوي بها، و التحق بصفوف منظمة الطلائع أطفال المغرب والشبيبة الإشتراكية في سن مبكرة حيث تربى في أحضانها و تتلمذ على يد قياداتها، تعلم أدبيات النضال و قواعد الممارسة الديمقراطية بفضاءاتها بنفس المدينة، كما التحق بجمعيات محلية تعنى بالتربية و الثقافة و العمل الاجتماعي، ليلتحق مبكرا بصفوف حزب التقدم والاشتراكية على المستوى الوطني، حيث انطلق يحضر لقاءات و طنية لشبيبة الحزب وقطاعه الطلابي.
التحق بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة إبن زهر بأكادير بشعبة الدراسات الانجليزية، وبعد حصوله على شهادة الإجازة بتفوق أكمل دراساته العليا بجامعة القاضي عياض ليحصل على الماجستير في التواصل قسم الدراسات الانجليزية بميزة مشرفة، جعلته يكون متصدر دفعته، كما تلقى مجموعة من التكوينات على المستوى الدولي في مجالات الشباب والتنمية أبرزها برنامج القادة الشباب بالمعهد السويدي، والبرنامج الأورومتوسطي للشباب وبرنامج التنمية المحلية بوكالة التنمية الدولية باليابان.
خلال دراساته العليا نجح في الحصول على ثقة طلبة الكلية ليكون ممثلا للطلبة ثم عضوا بالمكتب الوطني للقطاع الطلابي لحزب التقدم والاشتراكية حيث كانت له مساهمات كثيرة في تنظيم مجموعة من التظاهرات وطنيا ودوليا.
غير معروف
EL GHAZZI

2020-10-29 2020-10-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI