إرساء جماعة الممارسات المهنية لتودغى السفلى تاغزوت ايت الفرسي

آخر تحديث : الإثنين 5 مايو 2014 - 7:53 مساءً

في إطار تنفيذ البرنامج السنوي  للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتنغير حول مشروع دعم تدبير المؤسسات التعليمية ، وعملا على إرساء جماعات الممارسات المهنية بالإقليم ومواصلة للمجهودات المبذولة في هذا الإطار لتبسيط وطرح ماهية مشروع (PAGESM) وماهي مرجعياته والقيمة التي سيضيفها للعملية التربوية والإدارية  ، اجتمع أعضاء جماعة الممارسات المهنية لتودغى السفلى تاغزوت  ايت الفرسي يوم السبت 26 ابريل 2014 ابتداء من التاسعة صباحا بمقر ثانوية ابن حزم الإعدادية بحضور السادة: رئيس مصلحة الحياة المدرسية ورئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون العامة ورئيس مكتب الاتصال والعلاقات العامة ورئيس المجلس الجماعي لتودغى السفلى ورئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومنسقي جميع  جماعات الممارسات المهنية بالإقليم وكذا جميع رؤساء المؤسسات التعليمية للأسلاك الثلاثة التابعين لجماعة الممارسات المهنية لتودغى السفلى – تاغزوت – ايت الفرسي .

افتتح اللقاء بايت بينات من الذكر الحكيم ، بعدها تناول الكلمة السيد منسق جماعة الممارسات المهنية احـمــد زاكــي  الذي رحب بالحضور ثم قدم عرضين : الأول حول برنامج دعم تدبير المؤسسات التعليمية بالمغرب ( المكونات – المرجعيات – الأهداف – الأهداف المنتظرة – أفاق المشروع …) و الثاني  حول جماعات الممارسات المهنية (CPP)  (التعريف – البنية- التأسيس – الأهمية – طريقة العمل بالجماعة – الأهداف …)  .

 أثناء مناقشة العرضين تناول المشاركون  الكلمة  للتعبير عن انتظاراتهم وتوقعاتهم من اللقاء و التي كشفت عن رغبة صادقة للتعاون  و ذلك من خلال تقاسم الخبرات و التجارب في المجالين التربوي و الإداري ، و كذا تقديم الدعم و المساعدة للأطر الإدارية الجديدة .

اختتم اللقاء حوالي الساعة الواحدة و النصف بعد الزوال بتقديم وجبة غذائية على شرف المشاركين .

غير معروف
EL GHAZZI

2014-05-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI