إلى جانب كورونا.. مرض مميت آخر يكتسح الهند.

آخر تحديث : الجمعة 21 مايو 2021 - 4:49 مساءً
ماروك نيوز / متابعة

تواجه جمهورية الهند، معضلة جديدة بعد رصد تفشي مرض فطري نادر يصيب مرضى “كوفيد-19” وتسبب في زيادة الضغط على مستشفيات البلاد، التي تعاني مسبقا من الاكتظاظ جراء انتشار كورونا المستجد.

وأمرت الهند بتشديد عمليات رصد مرض الفطر الأسود، الذي كان عادة ما يصيب من يعانون من ضعف في جهاز المناعة. ويتسبب في اسوداد البشرة أو تغير في لون الجلد عند الأنف وضعف الرؤية أو ازدواجها وألم في الصدر وصعوبات في التنفس وسعال مصحوب بالدم.

ويرجح الأطباء أن استخدام الستيرويدات في معالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا. ربما يتسبب في انتشار هذه الحالات لأن تلك الأدوية تقلل المناعة وترفع مستويات السكر.

ومن جانبه، أفاد وزير الصحة الهندي، لاف أجاروال، أن هذا “المرض أصبح يمثل تحديا جديدا لمرضى كوفيد-19. الذين يعالجون بالستيرويدات ومن يعانون سابقا من مرض السكري”.

وتابع الوزير بالقول إن “هذه العدوى الفطرية تؤدي إلى إطالة فترات الاعتلال وزيادة الوفيات بين مرضى كوفيد-19“.

ولم يذكر الوزير عدد الإصابات بمرض الفطر الأسود على مستوى البلاد. غير أن ولاية ماهاراشترا، التي تعد من أكثر الولايات تضرراً من موجة فيروس كورونا الثانية، تحدثت عن رصد 1500 حالة.

غير معروف

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة و شاملة..

2021-05-21 2021-05-21
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز