اختتام فعاليات النسخة الثانية للمهرجان السينمائي الٲورو إفريقي بـ”تيزنيـت”.

ماروك نيوز من تيزنيت

آخر تحديث : الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 2:35 مساءً

أسدل الستار، نهاية الاسبوع الماضي، بمدينة تيزنيت، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان السينمائي الاورو افريقي، الذي تنظمه جمعية افريقيا للثقافات والفتون والتواصل.

و عرفت هذه الدورة تكريم مجموعة من الوجوه السينمائية كالفنانة العالمية عائشة تشينويت والكوميدي المغربي عبد الخالق فهيد والإعلامية المغربية رجاء شرقاوي والممثلة الامازيغية السعدية ابعقيل والمخرج التيزنيتي جمال بوالحيارا.

وفي صباح اليوم الاخير قامت القافلة بزيارة المركب الثقافي الجديد بجماعة اربعاء الساحل إقليم تيزنيت البعيد عن المدينة بـ 25 كلم وبعدها في نفس الجماعة تم زيارة لدار الفنان بدوار افود.

وبعد تناول وجبة غداء اتجه ضيوف المهرجان الى دار رجل أعمال ابراهيم إدحلي المعروف بـبيشا والذي وافته المنية قبل أسبوع وتم تقديم التعازي لأهله.

وفي المساء بدار الثقافة محمد خير الدين، تم توزيع الشواهد التكوينية على المستفدين في ورشة المأتراث الصوتية السينمائية، و توزيع النتائج على الفائزين، حيث أعلنت اللجنة عن فوز كوت ديفوار بجائزة احسن تشخيص نسائي، والمغرب بأحسن تشخيص رجالي كما فازت السودان بأحسن سيناريو وفرنسا بأحسن إخراج والجائزة الكبرى للمهرجان فاز بها المغرب بفيلم على الهامش للمخرجة ابتسام الهلالي، تم ختم المهرجان بفقرات موسيقية وتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين والضيوف ولجنة التنظيم.

غير معروف

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة و شاملة..

2021-06-29
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز