استمرار تزويد الاسر المعوزة بـ”أيت الرخا” بالمساعدات الغذائية ..والسلطة المحلية تضع معايير صارمة لتوزيعها .

آخر تحديث : الثلاثاء 19 مايو 2020 - 12:27 مساءً

علمت جريدة ماروك نيوز ؛ أن عملية توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من طرف مجلس جهة كلميم وادنون، ستنطلق بقيادة أيت الرخا إقليم سيدي افني في الايام القليلة المقبلة ،حيث تسلمت القيادة صباح اليوم السبت 16 ماي الجاري ،أزيد من 750 حصة مخصصة للأسر المعوزة بجماعة ايت الرخا ، وحوالي 800 حصة لفائدة جماعة سيدي عبدالله أوبلعيد.

ووفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة ،أنه سيتم اعتماد معايير صارمة لتوزيع هذه المساعدات ،حيث ستعطى الأولوية للأسر التي لم تستفيد قط، والتي استفادت مرة واحدة من المرحلة السابقة ،مشيرة أنه سيتم اقصاء الأسر التي استفادت ثلاث مرات ، وستستفيد بعض الاسر التي استفادت مرتين حسب عدد الأفراد .

واضافت المعطيات ذاتها ،أنه سيتم تمكين الاسر الأكثر احتياجا والتي لم تستفيد أو استفادت مرة واحدة ،من الإستفادة من القفة الممنوحة من طرف مجلس جهة كلميم وادنون، والتي تحتوي على مكونات مهمة مقارنة مع القفف المسلمة من طرف عمالة اقليم سيدي افني التي تعمل باستمرار منذ بداية الجائحة على سد الخصاص لتمكين جميع الأسر من الإستفادة .

وللإشارة ،أن الأسر التي استفادت مرتين ولن تستفيد من هذه العملية سوف تستفيد من المساعدات التي ستقدمها الجماعات قبل عيد الفطر.

جذير بالذكر ، ان حوالي 2500 أسرة معوزة بجماعتي أيت الرخا وسيدي عبدالله أوبلعيد استفادت عن ما يزيد 4500 حصة بمعدل يقارب ثلاث حصص لكل عائلة.

غير معروف

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة و شاملة..

2020-05-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز