اكادير…زيارة مجاملة لسفير جمهورية فنلندا

آخر تحديث : الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 1:06 مساءً
استقبل  رئيس جماعة اكادير و نائبته ، سفير جمهورية فنلندا لدى المملكة المغربية بيكا هيفون Pekka Hyvöne، مرفوقا بمستشار تجاري و مديرة أعمال، وبحضور  القنصل الشرفي لجمهورية فنلندا و المكلفة بالتواصل بالقنصلية، وذلك يوم الأربعاء 11 نونبر 2020، 
وحسب بلاغ صحفي توثلت ماروك نيوز بنسخة منه فقد كان اللقاء فرصة لبحث سبل التعاون والتنسيق و فرصة لاطلاع السفير على المؤهلات الثقافية والسياحية وفرص الاستثمار التي توفرها المدينة إلى جانب الكنوز الطبيعية للإقليم و المؤهلات الفلاحية والصناعية التي تزخر بها جهة سوس ماسة .
 وقد تناول  الرئيس في كلمته برنامج عمل الجماعة وتحدث عن المشاريع الواعدة لبرنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير الذي وقع أمام جلالة الملك حفظه الله في شهر فبراير المنصرم 2020. 
وقد حرص السفير على إبراز العلاقات المتميزة التي تجمع الفنلنديين بمدينة أكادير المعروفة بينهم كما استعرض عددا من مجالات التعاون في  الطاقات المتجددة، وفي الصناعة الثقافية والذكاء الصناعي واقتصاد الماء،وفي مجال النفايات والمحافظة على البيئة بالاضافة إلى التكنولوجيا الرقمية. واكد الطرفان على الاستعداد للتعاون وتبادل  الخبرة في مجالات مختلفة. 
غير معروف
EL GHAZZI

2020-11-13 2020-11-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI