الرباط تحتضن الدورة الثانية للمجلس الإداري للرابطة المغربية للشباب من اجل التنمية والحداثة‎

آخر تحديث : الخميس 5 فبراير 2015 - 3:42 مساءً
عبد المجيد الترناوي

تنفيذا لمقتضيات القانون الأساسي للرابطة، المنبثق عن المؤتمر الوطني الثالث المنعقد خلال شهر يونيو 2014 بمدينة سلا تحت شعار: “من اجل مشاركة فاعلة للشباب في السياسات العامة”، وتفعيلا لخطة العمل المتعلقة بمسار إعداد إستراتيجية عمل الرابطة المغربية للشباب من اجل التنمية والحداثة 2015-2019.

ستعقد الرابطة الدورة الثانية لمجلسها الإداري تحت شعار ”اي دور للشباب في تثمين الرأسمال اللامادي وإعمال الحقوق الثقافية؟”، وذلك يوم الأحد 8 فبراير 2015 بمعهد الشباب والديمقراطية – زنقة سمية- اكدال الرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

وستعرف هذه الدورة حضور جميع أعضاء المجلس الإداري للرابطة المغربية للشباب من اجل التنمية الحداثة الممثلين لمختلف جهات المملكة المنتخبين خلال المؤتمر الوطني الأخير، التي ستشهد إلقاء عروض وكلمات لممثلي مجموعة من القطاعات والهيئات (وزارة الثقافة, ووزارة الشباب والرياضة, ووزارة العلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، إضافة إلى المجلس الوطني لحقوق الإنسان)،كما سيعرف اللقاء مشاركة وحضور عدة هيئات  وشخصيات وفاعلين مدنيين وناشطين شباب.

ويضم برنامج اللقاء ورشات موضوعاتية وأخرى تقنية مرتبطة بإستراتيجية عمل الرابطة وبالقضايا الوطنية والدولية الراهنة خصوصا قضايا الحقوق الثقافية والرأسمال اللامادي، كما ستتم المصادقة على مهام اعضاء المكتب المركزي.

وتجدر الإشارة أن هذه الدورة تأتي بعد الدور الأولى التي عقدت خلال المؤتمر العام الأخير للرابطة والتي نوقش خلالها محاور إستراتيجية العمل إضافة إلى انتخاب رئاسة والمكتب المركزي للرابطة.

ملحوظة: الدعوة عامة لحضور الجلسة الافتتاحية.

المصدر - لجنة الإعلام والاتصال        
غير معروف
EL GHAZZI

2015-02-05 2015-02-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI