الشباب والمجال : “فرص وافاق المشاركة والفعل” موضوع لقاء تكويني تنظمه جمعية 13 مارس بمراكش

آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 1:50 مساءً

تنظم الجمعية المغربية 13 مارس لليقظة والمناعة الوطنية دورة تكوينية حول الشباب والمجال : “فرص وافاق المشاركة والفعل”

بشراكة مع  مع الفضاء المدني للشباب والديمقراطية والمجلس الجماعي ومجلس مقاطعة المدينة يوم الاحد 16 فبراير 2020 بمقر مجلس مقاطعة مراكش المدينة على الساعة العاشرة صباحا من تاطير ذ.محمد الفايجي .

وتاتي هذه الدورة التكوينية حسب تصريحات رئيس الجمعية الاستاذ نبيل اجناو في إطار مسلسل الحوار الجهوي للشباب الذي مافتئت تطلقه الجمعية المغربية 13مارس لليقظة والمناعة الوطنية في كل محطة ،وٱنساجاما مع المتغير السياسي ومدى راهنية إنخراط الشباب فيه, كما تعتبر تتمة لمخرجات توصيات الحوار الجهوي للشباب الذي نظمته الجمعية يوم 22 نونبر 2019 حول موضوع “الطلب المجتمعي للشباب ورهان العرض المدني والسياسي” وهو اللقاء الذي عرف نجاحا من حيث المداخلات والمشاركات التي تنوعت بين اكاديميين وجمعويين وسياسيين شباب .

ويضيف ذ.نبيل محمد اجناو بخصوص الدورة  التي تنظمها جمعية 13مارس أنها جاءت من اجل الاستجابة لسؤال التنمية المطروح من لدن الشباب حول طبيعة الوسائل الدستورية والقانونية وكذا المجالية التي من شأنها أن تفتح آفاق وفرص المشاركة والإسهام في الفعل التنموي لشباب المغرب.

2020-02-11 2020-02-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عبد الرزاق امدجار