الصين تخفف قيود دخول الأجانب إلى أراضيها.

آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 12:22 مساءً

قررت الصين،أمس الأربعاء، تخفيف قيود دخول الأجانب إلى أراضيها، ما يفتح الباب لعودة الأجانب الذين يحملون ثلاثة أنواع من تصاريح الاقامة الصينية، وذلك بعد التعليق الذي فرضته بكين في مارس الماضي بسبب الوباء.

وذكرت وزارة الخارجية والمصلحة الوطنية للهجرة، في بيان مشترك، أنه “نظرا للوضع الحالي لوباء كوفيد-19 والحاجة الى الوقاية منه والسيطرة عليه، تم إجراء تعديلات على إعلان وزارة الخارجية والمصلحة الوطنية للهجرة بشأن التعليق المؤقت لدخول المواطنين الأجانب الذين يحملون تأشيرات أو تصاريح إقامة صينية سارية المفعول والتي صدرت يوم 26 مارس 2020”.

وأوضح البيان أن “المواطنين الأجانب الذين يحملون تصاريح الاقامة الصينية سارية المفعول للعمل والشؤون الشخصية ولم الشمل يسمح لهم بدخول الصين دون الحاجة الى طلب تأشيرات جديدة، ابتداء من يوم 28 شتنبر الجاري”.

وأضاف أنه يمكن لحاملي هذه الأنواع الثلاثة من تصاريح الاقامة التي انتهت صلاحيتها بعد يوم 28 مارس أن يقدموا طلبات تأشيرات إلى السفارات أو القنصليات الصينية في حالة عدم تغيير أغراض زيارة الصين.

وأكد البيان أنه يتوجب على هؤلاء الأفراد أن “يلتزموا بشكل صارم بالقواعد الصينية بشأن الوقاية من الوباء والسيطرة عليه”.

وجاء في البيان، أن الحكومة الصينية “ستواصل استئناف تبادل الأفراد خطوة بخطوة وبأسلوب منتظم فيما تضمن السيطرة الفعالة على الوباء”.

ويظهر من خلال البيان أن الطلبة الأجانب غير معنيين باجراء التخفيف الجديد، في هذه المرحلة.

وتفرض السلطات الصينية على كل الوافدين من الخارج إضافة إلى تقديم شهادات الاختبار السلبية لكوفيد-19، الالتزام بحجر صحي لمدة 14 يوما في فندق، في إطار التدابير الاحترازية للوقاية من الوباء.

2020-09-24 2020-09-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز