العثماني.. فيروس كورونا سيستمر لأكثر من سنة وعلينا التعايش معه.

آخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2020 - 11:38 صباحًا

كشف سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، خلال ندوة نظمتها شبيبة “البيجيدي” عن بعد، مساء أمس الخميس، أن فيروس كورونا المستجد” سيستمر معنا لمدة سنة أو سنة ونصف” حسب التوقعات العالمية، مشددا على أنه “علينا التعايش معه”.

وأكد، خلال هذه الندوة، التي شارك فيها إلى جانب كل من بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال”، على أن هذه “الجائحة خطيرة ومازالت الأبحاث حولها مستمرة، حيث نكتشف في كل مرة الجديد”.

ودعا العثماني المواطنين إلى الحرص على النظافة والتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، لتفادي انتشار العدوى، موضحا أن هناك بعض التدابير الاحترازية، التي “ستصبح جزءا من حياتنا اليومية في المستقبل”.

وذكر بانه أنه في الوقت الذي يعرف العالم صراعا حول أدوات مكافحة الفيروس، أصبح المغرب يحقق فيها الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن المملكة اليوم تصدر الكمامات لعدد من الدول المتقدمة.

ولفت إلى أن الحكومة بصدد فتح نقاش وطني مع الأحزاب السياسية والنقابات والجمعيات المهنية، حول سبل وكيفية تخفيف الحجر الصحي مستقبلا.

2020-05-22 2020-05-22
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخاري