العثماني :قررنا تمديد الحجر الصحي لثلاثة أسابيع أخرى

آخر تحديث : الإثنين 18 مايو 2020 - 2:41 مساءً

قررت الحكومة تمديد الحجر الصحية وحالة الطوارىء الصحية ببلادنا كما كان منتظرا لثلاثة أسابيع أخرى حسب تصريح رئيس الحكومة امام البرلمان اليوم ، مشيرا الى أن مجلس الحكومة سيصادق غدا على مرسوم تمديد حالة الطوارىء الصحية .

وأكد العثماني أن الحكومة لها استراتيجية واضحة للتحفيف من الحجر الصحي وفق مبادىء محددة وشروط واضحة وتدابير قطاعية وعامة والاستعدادات انطلقت وبمجرد تحقيق الشروط الوبائية سننطلق في تحفيف اجراءات الحجر الصحي .

شروط التخفيف من الحجر الصحي تتمثل في الشروط الوبائية وشروط تدبيرية ولوجستيكية منها قدرة المنظومة الصحية على طاقة استيعابية مؤهلة لاستقبال حالات الاصابة المحتملة ، واالقدرة على اختبار الأشخاص الذين يعانون من الأعراض، القدرة على المراقبة الفعالة وتتبع الحالات، التوفر على مخزون كاف من الأدوات الطبية منها 150 مليون كمامة.

وأكد العثماني أن الهدف الذي يتم الاشتغال عليه هو تحقيق 10 ألف اختبار يوميا على أن يرتفع هذا العدد مع مرور الوقت.

رفع الحجر الصحي سيكون متدرحا يقول رئيس الحكومة وسيتم فيه مراعاة البعد الترابي والتفاوت بين الجهات وهناك مخطط حكومي ، وأيضا مبدأ المرونة وامكانية التراجع بوقف تنفيذ اجراءات التخفيف ثم التمييز الايجابي بتوفير حماية اكبر للفئات الهشة والذين يعانون امراضا مزمنة.

تخفيف الحجر سيكون مصاحبا لتدابير ذات الطابع العام من الاجراءات الاحترازية بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ورهن استئناف اي نشاط بالالتزام بالاجراءات الاحترازية وفق دلائل تم اعدادها وهناك لجن جهوية تقوم بزيارة الوحدات الاقتصادية قصد المراقبة.

غير معروف
EL GHAZZI

2020-05-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI