العثماني يحصل على 90 مليون كمنحة وتقاعد 04 ملايين.

آخر تحديث : السبت 11 سبتمبر 2021 - 10:10 مساءً

يستعد وزراء حكومة “العثماني”(من كل الأحزاب المشكلة للحكومة) لتسلم مجموع رواتب عشرة أشهر قبل مغادرتهم لمكاتبهم الوزارية، كـ”بريم” نهاية الخدمة الحكومية.

وعلم من مصادر صحفية أن أمر تسوية صرف هذه “المنحة” سيتم خلال الأيام والأسابيع القليلة المقبلة بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وأصبحت “بريمات” نهاية الخدمة تُسلم للوزراء بمجرد مغادرتهم لمكاتبهم بعد نهاية ولاية الحكومة، مند عهد “أحمد عصمان” طبقاً لظهير 75.

وتضيف ذات المصادر، أن الوزراء المغادرون سيحصلون بحلول نونبر المقبل من خزينة الدولة على مبلغ يقارب الـ40 مليون سنتيم لكل واحد منهم كمنحة “بريم” نهاية الخدمة، بينما سيحصل رئيس الحكومة المنتهية ولايته على منحة 90 مليون، فضلاً عن انتظار تقاعدهم الشهري المُحدد في أربعة ملايين سنتيم الا ألفي درهم.

ويتقاضى، رئيس الحكومة بالمغرب، راتباً شهرياً مع تعويضات مختلفة تبلغ‮ ‬9‮ ‬ ملايين سنتيم شهرياً، بينما يتقاضى الوزير ‭ ‬7‮ ‬ملايين سنتيم وكاتب الدولة ‮ ‬يصل راتبه إلى‭ ‬6‮ ‬مليون سنتيم مع التعويضات المختلفة. وبالمقارنة بين رواتب الوزراء في المغرب وبعض الدول الأوربية، مع إستحضار الدخل الفردي بهذه البلدان، فإنها تبقى جد مرتفعة،‮ فرئيس الحكومة المغربي مثلاً ‮ ‬يتقاضى أجراً‮ ‬أكبر من أجر الوزير الأول الإسباني‮.

2021-09-11 2021-09-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

صالح البخري