العيون…الغابون تخلد الذكرى 61 لاستقلالها بعاصمة الصحراء المغربية

آخر تحديث : الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 9:54 مساءً
ماروك ينيوز-فتيحة بوهرود

احتفلت السفارة الغابونية بالرباط بالذكرى ال ٦١ لاستقلالها بمدينة العيون، الغابون التي افتتحت قنصلية عامة لها في يناير ٢٠٢٠ بمركز الصحراء المغربية مدينة العيون.

وقد تم اعداد برنامج حافل بمختلف الانشطة الثقافية والفنية بمناسبة هذا الحفل الذي نظم يومي السبت والاحد تحت شعار:”الغابون بالعيون”،ضمت عروضات حول الثقافة الغابونية ومعرض لمنتجاتها، كما تم توزيع لوازم مدرسية للفائدة التلاميذ بمجموعات مدرسية.

واوضحت المستشارة الأولى بالسفارة الغابونية في الرباط ، السيدة تاتيانا ماغويا إيغا إيغا، أن مدينة العيون تعرف تقدما كبيرا،قائلة ان  تنظيم هذا الحفل بالعيون يبرز للدول الاخرى الصديقة للمغرب، التقدم الملموس والازدهار الذي تعرفه هذه المنطقة. وبعد ترحيبها بدعم السلطات المحلية للقنصلية العامة الغابونية بالعيون، جددت الدبلوماسية الغابونية دعم بلادها الثابت للوحدة الترابية للمملكة.

وأشارت الى أن هذا التواجد الدبلوماسي يبشر بمستقبل مشرق لعلاقات الصداقة العريقة بين البلدين، على جميع المستويات ىالاخص الاقتصادي.

من جهته اشار والي جهة العيون الساقية- الحمراء، عامل اقليم العيون  عبد السلام بكرات ، الى كون الاحتفال بهذه المناسبة في العيون حدثا كبيرا  يساهم في  متانة علاقة الاخوة القوية التي تربط المغرب بدولة الغابون، هذه الاخيرة التي أرسى أسسها جلالة الملك الراحل الحسن الثاني، والرئيس الراحل الحاج عمر بونغو.

غير معروف
EL GHAZZI

2021-09-20 2021-09-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI