اللقاء الدولي العلمي حول تعليم اللغة العربية  في دورته الثانية

آخر تحديث : الإثنين 16 ديسمبر 2019 - 8:13 صباحًا
هبة الوردي

بلاغ صحفي

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية

تنظم الجمعية الأوروبية  لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

اللقاء الدولي العلمي حول تعليم اللغة العربية

 في دورته الثانية

تحت شعار:

“تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتعلمها  في السياق الرقمي”

تخليدا لليوم العالمي للغة العربية، وبشراكة مع الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، وبمساهمة  مجموعة من المؤسسات والجامعات الدولية وعدد من المتخصصين والخبراء والأطر والأكاديميين من مختلف دول العالم… تنظم الجمعية الأوروبية  لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، النسخة الثانية للقاء الدولي العلمي حول تعليم اللغة العربية،  تحت شعار: “تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وتعلمها  في السياق الرقمي”، وذلك يومي 19 و20 دجنبر 2019 بفندق برون بلازا وجامعة Saint-Luis  ببروكسيل.

هذا وستفتتح الندوة الرسمية للملتقى، في اليوم الأول، بفندق كرون، من طرف مديرة اللقاء ورئيسة الجمعية الأوروبية لتعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، وستسيرها الاستاذة سميرة بن عبد الوهاب مديرة اللقاء؛ وسيتدخل خلالها كل من الأستاذة فاطمة حسيني، أستاذة بجامعة أكدال بالرباط، والأستاذ ، عميد جامعة فلسطين الحرة، إلى جانب نخبة من الباحثين والأساتذة والمتخصصين والإعلاميين من مختلف الآفاق والثقافات…

وبالموازاة مع الأشغال العلمية لهذا اللقاء الدولي الهام، ستقام مجموعة من الورشات البيداغوجية والتكوينية التطبيقية، طيلة اليوم الثاني، منها ورشة حول موضوع “استراتيجية التعليم الحديثة” يؤطرها الدكتور عبد الرؤوف صالح  محمد خرطوش، عميد  جامعة القدس الحرة من فلسطين، وورشة حول موضوع “التعلم النشط والتعلم باللعب”.. كما ستشرف الدكتورة فاطمة حسيني، نائبة رئيس الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية، وأستاذة بمركز تكوين مفتشي التعليم بالرباط، على ترؤس اللقاء التكويني حول “تعلم وتعليم اللغة العربية في السياق الرقمي”، وسيساهم في تأطير هذه الورشات ثلة من المتخصصين في المجال على رأسهم الأستاذة سميرة بن عبد الوهاب رئيسة الجمعية المنظمة.

وتختتم فعاليات هذا اللقاء بعشاء عمل سيتدارس خلاله المنتدون والمشاركون جملة من التوصيات والخلاصات، كما سيتم، بذات المناسبة، توقيع مجموعة من الشراكات استعدادا لنسخة دجنبر 2020….

إمضاء: سميرة بن عبد الوهاب

رئيسة  الجمعية الأوروبية لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها

2019-12-16
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير