المؤتمر الإقليمي التأسيسي لشبيبة الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل بالقنيطرة

آخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2020 - 9:53 مساءً

تنفيذا لقرارات المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم الرامية إلى تحميل الشباب المسؤولية النقابية، وفي احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية فيروس كورونا المستجد، انعقد يومه الأحد 18 أكتوبر2020، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالقنيطرة، المؤتمر التأسيسي للشبيبة المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل، تحت شعار:” جميعا من أجل مغرب الكرامة والعدالة الاجتماعية“. وقد استهلت الجلسة بتلاوة سورة الفاتحة على روح الفقيد المناضل عادل الزيتي الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالعرائش، قبل أن يلقي الكاتب الإقليمي للاتحاد المغربي للشغل السيد بوجمعة عنزول كلمته، حيث أكد من خلالها على أهمية ضخ دماء جديدة لتفعيل وتجويد العمل النقابي وضمان استمراريته عبر إشراك الشباب وانخراطهم في المنظومة النقابية. كما تلتها مداخلات كل من ممثل أطر الأكاديمية وممثلة المرأة العاملة، ثم ممثل الشبيبة العاملة.

في جو ديموقراطي يسوده التفاعل والاحترام، وبحضور المؤتمرين وممثل عن المكتب الوطني للجامعة، تم انتخاب مكتب إقليمي يضم 26 عضوا من بينهم السيد عادل الغريسي كاتب عام إقليمي لشبيبة الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل.

وفي ختام المؤتمر أصدر المكتب المنتخب بيانا ختاميا – توصلت ماروك نيوز بنسخة منه – يعلن فيه عن تضامنه المطلق واللامشروط لكافة نضالات نساء ورجال التعليم، ودعمه لجميع مطالبهم المشروعة والعادلة: إدماج جميع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في سلك الوظيفة العمومية، الترقية وتغيير الإطار لحاملي الشواهد العليا، الإفراج الفوري عن مراسيم أطر الإدارة التربوية….

المؤتمر الإقليمي التأسيسي لشبيبة الجامعة الوطنية للتعليم الاتحاد المغربي للشغل بالقنيطرة
2020-10-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

عماد صليب