المنظمة الهولندية الدولية لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي تزكي 20 مغربيا بالعضوية الدولي

آخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 1:16 صباحًا

صادقت مساء امس الخميس 18 يونيو 2020، لجنة التحكيم الدولية لرئاسة مجلس الأمناء في المنظمة الهولندية الدولية لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي « IOPHR »” والتي يتواجد مقرها العام بالاتحاد الأوروبي ” المملكة الهولندية “، على لائحة المرشحين المغاربة للإنضمام إلى “فريق السلام الدولي التطوعي”،

وذلك بعد اطلاعها على كافة البيانات والمرفقات المطلوبة لمنحهم “العضوية الدولية بصفة متطوع دولي”. هذا حيث تمت الموافقة بالإجماع على إختيار 20 متطوعا مغربيا يمثلون مختلف المدن المغربية في فريق السلام الدولي التطوعي ” أصحاب الأيادي البيضاء” للإنضمام إلى مسيرة البرنامج العالمي للمتطوعين التابع للمنظمة الهولندية الدولية « IOPHR ». و بذلك تعلن المنظمة الهولندية الدولية « IOPHR »” عن إطلاق “برنامجها العالمي للمتطوعين ” تحت مسمى “فريق السلام الدولي التطوعي” إيماناً منها بضرورة التكاتف وتكثيف الجهود والسعي للوقوف مع الجميع في أنحاء العالم في المحنّ، لتقدم لهم المساعدة والدعم من خلال توفير الإحتياجات الأساسية لهم، وتسعى لتكون على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقها، ومحاولة التخفيف من معانتهم. لذا أطلقت المنظمة الهولندية الدولية « IOPHR »” البرنامج العالمي “فريق السلام الدولي التطوعي” لأصحاب الأيادي البيضاء .. الذين يتميزون بحسهم الإنساني النبيل ويقفون إلى جانب الإنسانية من بعد الله سبحانه تعالى، ومبدئهم هو أن «الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه»، وذلك نظراً لما نمر به من أحداث مؤلمة بهذه الأوقات العصيبة، فإن المنظمة ترى أن العديد في أمس الحاجة للدعم والمساعدة، فيجب عليها أن تمدّ يد العون لهم لمواجهة الأزمات العالمية، التي أثرت بشكل كبير على حياة المعيشية في كافة نواحي الحياة ومختلف الجوانب. يذكر ان برنامج فريق السلام الدولي التطوعي هو تابع للمنظمة التي تساهم في السلام والتنمية من خلال العمل التطوعي في جميع أنحاء العالم، باعتبار العمل التطوعي .. هو وسيلة قوية لإشراك الناس في مواجهة تحديات التنمية، ويمكن أن يغير سرعة التنمية وطبيعتها، ويساهم البرنامج في السلام والتنمية من خلال المتطوعين والعمل مع الشركاء لإدماج العمل التطوعي في برامج التنمية وتعبئة عدد متزايد من المتطوعين المتمرسين وتنوعهم في جميع أنحاء العالم، ويتبنى البرنامج التطوع باعتباره عالمياً وشاملاً ويعترف بالعمل التطوعي في تنوعه وكذلك القيم التي تحافظ عليه والمتمثلة في الإرادة الحرة والإلتزام والمشاركة والتضامن. الى ذلك تدعو “المنظمة الهولندية الدولية « IOPHR »” إلى الإنضمام لهذه المبادرة الإنسانية للتطوع بهدف تعزيز ونشر ثقافة التطوع في المجتمع وتحفيز الشباب من مختلف الأعمار والأماكن ليسهموا في بناء تلك الثقافة بالشراكة مع القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وتسعى إلى إبراز دور الشباب كجزء أساسي في عملية التطوع ومنحهم الفرص الكافية لإظهار طاقاتهم وقدراتهم باعتبارهم الشريحة الأكبر في المجتمع، بالإضافة إلى توحيد جهود مختلف القطاعات والمؤسسات وتوجيهها لزيادة فرص مشاركة جيل الشباب في الأعمال التطوعية التي تحدث تغييرًا إيجابيًا في مجتمعاتهم من خلال هذه المبادرة تسعى إلى فتح مجموعة من الشراكات الإقليمية الواسعة لتوفير أكبر عدد ممكن من الفرص التطوعية. يشار ان المنظمة الهولندية اختارت لتمثيلها كفريق السلام الدولي التطوعي، بجهة سوس ماسة كل من : الحسين بالهدان و سعيد مكراز ، للعمل ضمن المنظمة الهولندية الدولية لحرية وحماية حقوق الإنسان والسلام العالمي IOPHR ..

2020-06-19 2020-06-19
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير