الوزير أخنوش يفتتح الملتقى الوطني للزيتون في نسخته السادسة بإقليم قلعة السراغنة

آخر تحديث : الخميس 5 ديسمبر 2019 - 12:03 صباحًا
موسى عزوزي

    أشرف  عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات صباح يوم الأربعاء 4 دجنبر الجاري على انطلاق فعاليات النسخة السادسة  للملتقى الوطني للزيتون الذي تحتضنه مدينة العطاوية التابعة ترابيا لإقليم قلعة السراغنة، خلال الفترة الممتدة من 04 إلى 07 دجنبر 2019، تحت شعار “الزيتون، سلسلة حيوية لخلق فرص الشغل”.

   وزار السيد أخنوش بالمناسبة، أروقة المعارض، وفضاء المجلس الفلاحي، وورشة تذوق منتجات الزيتون، وقافلة الفيدرالية البيمهنية للزيتون. كما أشرف على تسليم الجوائز لأفضل ضيعات أشجار الزيتون بجهة مراكش آسفي.

   الملتقى الذي تنظمه جمعية المعرض الوطني لشجرة الزيتون والفدرالية البيمهنية المغربية للزيتون، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات  يشكل حدثا متميزا لتسليط الضوء على رهانات وتحديات قطاع الزيتون، كما يعتبر منصة للالتقاء وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين في القطاع.

  ويشارك أكثر من 80 عارض  في الدورة السادسة للملتقى التي تنظم هذه السنة بشراكة مع مجلس جهة مراكش آسفي وعمالة إقليم قلعة السراغنة والغرفة الفلاحية مراكش آسفي، بالإضافة إلى المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة والمجلس الترابي للعطاوية.

   ويضم برنامج هذه الدورة  مجموعة من الأنشطة، من ضمنها ندوات وورشات علمية، وأنشطة بيداغوجية وشبابيك مخصصة للاستشارة الفلاحية، وكذا ورشات للتذوق تروم تعريف زوار المعرض بتنوع وغنى الجهة بزيت الزيتون وزيت المائدة، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز لأفضل الضيعات، والمنتجين.

   

2019-12-05 2019-12-05
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي