انطلاق فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان ربيع تاملالت بإقليم قلعة السراغنة : فروسية وندوات ومسابقات رياضية ومعارض فنية وصناعية وفلاحية

آخر تحديث : الخميس 2 يناير 2020 - 11:23 مساءً
موسى عزوزي

انطلقت فعاليات مهرجان ربيع تاملالت  منذ يوم السبت 28 دجنبر المنصرم ولا زالت متواصلة إلى غاية السبت القادم 4 يناير الجاري على إيقاع فرجة التبوريدة التي يقدمها حوالي800 فارس من مختلف مناطق الجهة وخارجها.

   عروض التبوريدة التي تجذب آلاف المعجبين بهذا التقليد التراثي المتأصل في تاريخ المنطقة، في حلبة تم إعدادها بشكل عصري لضمان سلامة الفرسان والجمهور، وتمكين أكبر عدد ممكن من المواطنين من تتبع العروض من أعلى منصة تم نصبها على امتداد الحلبة (المحرك).

وقد ارتدت مدينة تاملالت أبهى حللها مع انطلاق فعاليات مهرجانها في نسخته الثامنة، المهرجان الذي أصبح يحتل مكانة متميزة ضمن المهرجانات الوطنية، يستقطب يوميا آلاف المواطنين الوافدين من مختلف مناطق الإقليم والجهة، فضلا عن الرواج الاقتصادي الملحوظ بالسوق اليومي والمعرض الفلاحي ومعرض منتوجات الصناعة التقليدية.

 وتنظم النسخة الثامنة هذه السنة تحت شعار: المنتوجات المجالية والأنشطة المدرة للدخل من أجل التنمية وخلق فرص الشغل، بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وعمالة قلعة السراغنة والمجلس البلدي لتاملالت، والغرفة الفلاحية لمراكش آسفي ومجلس الجهة.

 ويتضمن برنامج المهرجان- فضلا عن عروض دائمة لرياضة الفروسية التقليدية (التبوريدة) – أنشطة فنية، وثقافية  ورياضية واجتماعية متنوعة هادفة إلى المزاوجة بين الفرجة الممتعة والفائدة انطلاقا من اعتبار الفعل الثقافي  والفني ممارسة ميدانية.

كلمات دليلية ,
2020-01-02 2020-01-02
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي