بالتفاصيل.. أغنية “خويي” تغرم الفنانة “لطيفة رأفت” 241 مليونا

آخر تحديث : الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 - 6:46 مساءً

على خلفية القضية التي رفعتها عائلة الموسيقار المغربي “عبد القادر الراشدي”، ضد الفنانة “لطيفة رأفت” بسبب أغنية “خويي”، قضت المحكمة التجارية بالبيضاء، يومه الإثنين 16 نونبر الجاري، بأداء الفنانة المغربية مبلغ 241 مليون و6 آلاف درهم لصالح أسرة الراحل.

وعلقت الفنانة لطيفة رأفت، على الحكم القضائي الصادر في حقها عبر تدوينة على “ستوري” على حسابها بموقع أنستغرام”، قائلة: “خويي من الأغاني التي أعتز بها في مسيرتي الفنية، الأغنية لها أكثر من ربع قرن وفزت بها بلقب أفضل مطربة مغربية سنة 1985″، مضيفة من كلمات المرحوم أحمد الطيب العلج وألحان المرحوم الموسيقار عبد القادر الراشدي، ومن إنتاج شركة أضواء المدينة”.

وأضافت الفنانة المغربية: “القطعة يتغنى بها الجمهور المغربي منذ سنة إصدارها ويطالبني بأدائها فور إعتلائي الخشبة”.

وكانت عائلة الراشدي، قد قررت قبل سنتين رفع دعوى قضائية ضد الفنانة لطيفة رأفت بالمحكمة التجارية بالبيضاء، متهمة الأخيرة باستغلال أغنية “خويي” وإجراء تغييرات عليها، وأدائها في برنامج “كوك ستوديو” على القناة الثانية “دوزيم” إلى جانب الفنان “الدوزي”، دون الحصول على الإذن من صاحبها.

حري بالذكر، أن الفنانة لطيفة رأفت كانت قد أعادت غناء أغنية “خويي” عام 2017 في برنامج “كوك ستوديو” رفقة الفنان عبد الحفيظ الدوزي، حيث استطاعت أن تحصد أكثر من 7 ملايين ونصف المليون مشاهدة على “يوتيوب”.

2020-11-17 2020-11-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ع اللطيف ألبير