بعد قرارالمنع .. الداخلية تسمح بتوزيع المنشورات خلال الحملة الانتخابية

آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 12:15 صباحًا
ماروك نيوز - القنيطرة - محمد مرابط

كشفت مصادر جريدة مروك نيوز بالقنيطرة أن وزارة الداخلية سمحت بتوزيع المنشورات المطبوعة خلال الحملات الانتخابية المتعلقة باستحقاقات 8 شتنبر، وذلك بعد أن أصدرت الوزارة ذاتها قرار بالمنع في وقت سابق. ويأتي قرار السماح بتوزيع المنشورات المطبوعة خلال الحملات الانتخابية، وفق المصادر ذاتها، بعد أن شرعت العديد من الأحزاب قبل بداية الحملة الانتخابية وقبل صدور قرار المنع، في طبع منشوراتها الخاصة بالحملة الانتخابية، بل إن أحزابا طبعت كميات كبيرة وأرسلتها إلى فروعها في عدد من المدن قصد استعمالها في الحملة الانتخابية التي انطلقت اليوم الخميس. وكانت وزارة الداخلية، قد أصدرت تعليمات بخصوص الإجراءات الصحية الضرورية التي يجب أن ترافق الحملات الانتخابية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ووجهت الداخلية حينها تعليمات للولاة والعمال، تمنع توزيع المنشورات المطبوعة في الحملات الانتخابية، غير أنها تراجعت عن هذا القرار أمس الأربعاء.

ووفق التعليمات الجديدة لوزارة الداخلية، فإن توزيع هذه المنشورات مشروط بارتداء الكمامة والقفازات، واحترام التباعد الجسدي، واستعمال المعقم، وتفادي التجمعات، من قبل الأشخاص المكلفين بتوزيع هذه المنشورات. ودعت وزارة الداخلية، ضمن الإجراءات المرافقة للحملات الانتخابية، إلى عدم تجاوز عدد 25 شخصا في التجمعات العمومية بالفضاءات المغلقة والمفتوحة.

وعدم تنظيم تجمعات انتخابية بالفضاءات المفتوحة، وفي مقرات السكن. كما يمنع تركيب الخيام بالفضاءات العامة وتنظيم الولائم، بالإضافة إلى عدم تجاوز عدد 10 أشخاص كحد أقصى خلال الجولات الميدانية، و5 سيارات بالنسبة للقوافل مع ضرورة إشعار السلطة المحلية بتوقيت ومسار هذه الجولات والقوافل، فضلا عن احترام التدابير الاحترازية المتعلقة بكوفيد 19 بمقرات الأحزاب الخاصة بالحملات الانتخابية.

وبخصوص التدابير المتعلقة بشفافية الحملة الانتخابية، منعت الوزارة ذاتها استعمال وسائل خاصة بالإدارات العمومية والجماعات الترابية، علاوة على منع تنظيم الحملات الانتخابية بالأماكن الخاصة بالعبادة، المؤسسات التعليمية، والتكوين المهني و بالإدارات العمومية.

غير معروف
EL GHAZZI

2021-09-07
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI