بلاغ توضيحي : في آخر تقرير للتقصي للجنة البيئة بالقنيطرة : لا تلوث بالمياه العادمة في  مصب واد سبو

آخر تحديث : الثلاثاء 20 يوليو 2021 - 12:54 صباحًا

على إثر صدور مقال بأحد المواقع الإخبارية الإلكترونية  بتاريخ 11 يوليوز 2021 تحت عنوان: “القنيطرة: واد سبو يعاني من تلوث خطير في المصب، السكان يحتجون” يتضمن شريطا يربط مشكل تلوث ضفاف النهر بنقطتين لتصريف المياه على أنها مقذوفات للمياه العادمة، وكدأبها في التفاعل مع كل قضايا التلوث البيئي،  كلفت  وزارة الطاقة والمعادن والبيئة-قطاع البيئة لجنة للمراقبة من المديرية الجهوية للبيئة بزيارة لعين المكان يوم 12 يوليوز 2021 لتقصي الحقائق والوقوف على الوضعية بشكل دقيق.

وخلال هذه الزيارة التي شملت طول الكورنيش على مستوى مصب واد سبو، اتضح أن قنوات الصرف المعروضة في الشريط والتابعة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالقنيطرة،  تتعلق بقناتين لتصريف مياه الأمطار ولا علاقة لهما بالمياه العادمة، لأن جميع نقاط تصريف المياه العادمة  بمدينة القنيطرة نحو الوادي قد تم حذفها وتوجيهها  نحو محطة الضخ بالكورنيش ومنها إلى محطة معالجة المياه العادمة التابعة للمدينة. وبناء على ذلك لا يوجد تلوث بالمياه العادمة في وادي سبو بالقنيطرة.

2021-07-20 2021-07-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ABOU ZOUHEIR