تداعيات كورونا على السياحة المغربية قد تستمر الى 2023

آخر تحديث : الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 12:25 مساءً

كشفت قناة “فرانس24” الفرنسية في تقرير مصور على تداعيات فيروس كورونا على السياحة المغربية، وبالخصوص في مدينة مراكش، أن هذه التداعيات قد تستمر إلى غاية 2023، نظرا للضرر البالغ الذي أحدثه الفيروس في هذا القطاع الحيوي.

ووفق ربورطاج القناة الفرنسية المنشور عبر بوابتها الالكترونية الإنجليزية، فإن المغرب يتجه لفقدان أكثر من 10 ملايين سائح في هذه السنة 2020، بسبب تداعيات فيروس كورونا، الناتجة عن إغلاق الحدود وحالة الطوارئ الصحية المفروضة في البلاد.

وحسب المصدر ذاته، فإن مدينة مراكش الوجهة الأشهر للسياحة في المغرب، هي من أكثر الوجهات المغربية تضرارا بتأثيرات فيروس كورونا المستجد، باعتبارها من المدن التي تعتمد على القطاع السياحي بشكل كبير لإحداث انتعاش اقتصادي بها.

وفي هذا السياق، كشف الربورطاج على لسان الفاعلين في القطاع السياحي في مراكش، أن 70 في المائة من مجموعة الفنادق المصنفة في مراكش، مغلقة الأبواب حاليا بسبب تراجع السياح وإغلاق الحدود، مشيرا إلى أن عدد الفنادق في المدينة الحمراء المصنفة يصل إلى أزيد من 1500 وحدة فندقية.

غير معروف
EL GHAZZI

2020-09-09 2020-09-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI