جامعة فاس تفعل مرصد التعلم مدى الحياة وتعتزم جعل إفران مدينة بدون أمية

آخر تحديث : الأحد 11 أبريل 2021 - 7:41 مساءً
إفران: عبد اللطيف شكيب

تنفيذا لخطة عمل مرصد التعلم مدى الحياة، الموطن بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، وتفاعلا مع السياق الاستثنائي الذي أفرزته جائحة كورونا على مستوى ممارسات التعليم والتعلم، نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يومي السبت والأحد 09 و10 أبريل الجاري، بتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية وبدعم من مجلس جماعة إفران وجامعة الأخوين  ندوة وطنية حول التعلم مدى الحياة تحت عنوان: الدروس المستقاة من جائحة كورونا نحو انفتاح أرحب على أساليب التعلم مدى الحياة.

وبموازاة مع فعاليات هذه الندوة، التي حضرها السيد رضوان امرابط رئيس جامعة سيدي محمد ابن عبد الله بفاس، صباح هذا اليوم، 10 أبريل 2021، برحاب جامعة الأخوين، تم التوقيع ثلاث اتفاقيات هامة، الأولى تهم الدعم العلمي والثقافي لمرصد التعلم مدى الحياة وذلك مع جامعة الأخوين، الجامعة الخاصة بفاس، المعهد العالي للإعلام والاتصال والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

الاتفاقية الثانية تهم جعل إفران مدينة خالية من الأمية، حيث وقعت الاتفاقية إلى جانب جامعة الأخوين والجماعة الحضرية لإفران، والوكالة الوطنية لمحاربة الأمية، فيما تهم الاتفاقية الثالثة الشراكة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجماعة إفران، وذلك بغية تنشيط الحياة الثقافية بالمدينة.

اللقاء عرف أيضا تكريم الأستاذ عبد القادر رايض مدير مختبر العلوم الإنسانية التطبيقية ورئيس جمعية علم النفس في خدمة المجتمع من طرف العديد من المسؤولين والأطر التربوية والإدارية وخاصة مدير المدرسة العليا للأساتذة، وعميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية سايس.

وتسعى رئاسة جامعة محمد بن عبد الله بفاس، من خلال هذه المبادرات إلى الانفتاح على محيطها، مما سيشكل لا محالة دفعة قوية للنتائج الطيبة التي تحصدها الجامعة يوما بعد يوم.

غير معروف

موسى عزوزي مراسل وكاتب صحفي

2021-04-11 2021-04-11
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

موسى عزوزي