جماعة القنيطرة تحتضن مراسيم تسليم السلط بين الرئيس السابق الرباح والرئيس الحالي البوعناني بحضور السيد باشا القنيطرة

آخر تحديث : الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 11:58 مساءً
ماروك نيوز - القنيطرة - محمد مرابط

جرت صباح اليوم الجمعة 24 شتنبر الجاري2021، بمقر الجماعة الحضرية بالقنيطرة ، عملية تسليم المهام بين الرئيس السابق المنتهية ولايته عزيز الرباح عن حزب العدالة والتنمية ، و الرئيس الجديد اناس البوعناني عن حزب التجمع الوطني للأحرار

اللقاء الذي حضره باشا مدينة القنيطرة احمد دجوغ ، تميز بكلمة للرئيس المنتهية ولايته عزيز الرباح والذي تمنى من خلالها مسارا موفقا للمجلس و الرئيس المنتخب.

كما تميز بكلمة للرئيس المنتخب اناس البوعناني أكد من خلالها على رغبة المكتب المسير الإشتغال بجد للنهوض بوضع المدينة رغم ثقل وكبر التكليف خاصة أمام الانتظارات الكبيرة للساكنة والصعوبات الموجودة. مشيرا لعزم المكتب المسير والمجلس على تغيير وجه المدينة للأفضل وهو ما يتطلب تكاثف جهود الجميع من مواطنين ومجلس وسلطة محلية وموظفين بغية الوصول لهذا الهدف المنشود تحقيقا لطموحات الساكنة .

من جهته أبرز الرئيس الجديد اناس البوعناني ، بأن مدينة القنيطرة عرفت طفرة نوعية في المستويات الاقتصادية والاجتماعية، لذلك يلزم على مجموعة من المتدخلين، سواء الاقتصاديون أو الفاعلين الجموعويين، أو النخب الجامعية، أو رجال الإعلام، وضع اليد في اليد و العمل من أجل النهوض بالمدينة لتصبح من أحسن المدن المغربية. وأكثر جمالا وحضارة على مستوى النمو الديمغرافي، سيما والمدينة عرفت عناية خاصة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس. وطلب من الله في ختام كلمته التوفيق في مهامه المرتبطة بتقديم الخدمات للمواطنين.

وقد تمت تلاوة محضر تسليم المهام ، الخاص بتسلم الرئيس الجديد، على بعض المعطيات الخاصة بالجماعة الحضرية لمدينة القنيطرة ، و المتعلقة بالموارد البشرية، والموارد المالية، فالأملاك العقارية، ثم الأدوات والمعدات، فالعربات والآليات، فضلا عن الالتزامات و الاتفاقيات والعقود المختلفة، دون إغفال المنازعات القضائية.

للإشارة فقد تم يومه الاثنين 20 شتنبر الجاري ، إنتخاب رئيس مجلس جماعة القنيطرة والمكتب المسير لهذه الاخيرة وذلك وفق التشكلة التالية :

الرئيس : اناس البوعناني/حزب الاحرار نائبة الرئيس الأول : .فاطمة العزري/حزب الاستقلال نائب الرئيس الثاني : مصطفى كامح/ حزب التقدم والاشتراكية ناىب الرىيس الثالث:حسين مفتي/حزب الاتحاد الاشتراكي تأىب الرىيس الرابع: كريم شهيد /حزب الاتحاد الدستوري نائبة الرئيس الخامس : امينة حروزة/حزب الاحرار نائب الرئيس الاسدس :محمد التاجي/حزب الاحرار نائبة الرئيس السابع: بدر الدين بلخيري/ حزب الاحرار ناىبة الرئيس الثامن: كوثر حريف/حزب الاحرار ناىب الرئيس التاسع.: احمد دحيم/حزب الزيتونة نائبة الرئيس العاشرة: فاطمة بعبوس/حزب الزيتونة الكاتب المجلس : شنتوف ادريس/حزب الاستقلال نائب الكاتب : “عبد الله مبريك” /حزب الاتحاد المغربي الديمقراطي

وفي كلمة له بالمناسبة شكر أناس البوعناني الساكنة على الثقة التي وضعتها في حزب التجمع الوطني للأحرار كما شكر جميع الاعضاء والسلطات المحلية التي قامت بمجهودات جبارة من اجل إنجاح انتخابات 8 شتنبر ،مؤكدا انه سيعمل جاهدا من اجل استكمال مسيرة النماء التي تعرفها المدينة من خلال لب عدة مشاريع ، مشيرا انه سيكون دائما في الانصات للمعارضة والاخذ بآرائها وفق مقاربة تشاركية وذلك من أجل مصلحة مدينة القنيطرة

وكانت وزارة الداخلية قد عممت دورية على ولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات، لإيضاح كيفية إجراء عملية تسليم السلط بين رؤساء مجالس الجماعات والمقاطعات المنتخبون الجدد والرؤساء المنتهية ولايتهم.

وسجلت دورية وزارة الداخلية، إن عملية تسلم السلط، “ليست مجرد إجراء شكلي يجب القيام به، بل هي محطة مهمة لحصر مسؤوليات رؤساء المجالس المنتهية ولايتهم في تدبير وتسيير شؤون جماعاتهم ومقاطعتهم وتحديد وضعية ومآل الملفات التي أشرف عليها والمقررات التي قاموا بتنفيذها”.”.

وقالت وزارة لفتيت إلى أن ” الباشاوات” يعتبرون أطرافا معنية بصفة مباشرة بعملية تسليم السلط إلى جانب رؤساء المجالس المعنية، إذ يجب عليهم التوقيع صحبة الرئيس المنتهية ولايته والرئيس الجديد على محضر تسليم السلط”.

غير معروف
EL GHAZZI

2021-09-24 2021-09-24
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI