جهة كلميم وادنون..تنظيم حفل تربوي لتكريم المدرسات والمدرسين + صور.

آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 8:53 مساءً
ماروك نيوز / كلميم

نظمت الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة كلمیم وادنون، مساء الیوم الخمیس 12 نونبر الجاري بكلمیم، حفلا تربویا تكریما للمُدرسات والمُدرسین بمناسبة الیوم العالمي للمُدرس في إطار ترسیخ ثقافة الاعتراف بالجھود التي ما فتئت تقدمھا ھذه الفئة في المجتمع.

وأبرز مدیر الأكادیمیة الجھویة للتربیة والتكوین لجھة كلمیم وادنون، السید مولاي عبد العاطي الاصفر، في كلمته الافتتاحیة بالمناسبة، مكانة المدرسات والمدرسین بفضل المجھودات التي یبذلونھا على المستوى المیداني بالفصول الدراسیة وتفعیل الحیاة المدرسیة والعملیات التي یقومون بھا بروح وطنیة عالیة من قبیل تصویر الدروس من أجل مجابھة الجائحة وضمانا للاستمراریة البیداغوجیة، مؤكدا أن الأكادیمیة تھدف من تنظیم ھذا الحفل الرمزي إلى تثمین مجھودات عینة من المدرسات والمدرسین نیابة عن كافة الأطر التربویة والإداریة بالجھة.

وأشار السید مولاي عبد العاطي الاصفر إلى الدور المحوري لنساء ورجال التربیة والتكوین وأطر الإدارة التربویة من خلال المساھمة في الأجرأة المیدانیة لمشاریع القانون الإطار 51-17 المتعلق بالتربیة والتكوین والبحث العلمي لا سیما الشق المتعلق بمجال الارتقاء بالتربیة والتكوین، معبرا عن امتنانھ لكل الفاعلین والمتدخلین وشركاء قطاع التربیة والتكوین عما یقدمونه من دعم ومساندة للنھوض والارتقاء بالقطاع على مستوى الجھة.

وتمّ خلال الحفل، المنظم بقاعة الاجتماعات والندوات، تكریم مجموعة من الأستاذات والأساتذة بجھة كلمیم وادنون، اعترافا بمجھوداتھم وعطائھم في مجال التربیة والتكوین، كما تضمنت فقراته تلاوة آیات بینات من الذكر الحكیم، الاستماع للنشید الوطني، وكذا تكریم التجارب المتمیزة لبعض الأساتذة بحضور كل من السیدات والسادة المدیرة والمدیرین الإقلیمیین، وممثلة المركز الثقافي البریطاني بالرباط ورئیسات ورؤساء الأقسام والمصالح والمكاتب بالأكادیمیة والمدیریات الإقلیمیة التابعة لھا، إضافة إلى ممثلي النقابات التعلیمیة الأكثر تمثیلیة، وممثلي جمعیات أمھات وآباء وأولیاء التلامیذ بالمجلس الإداري للأكادیمیة.

2020-11-12 2020-11-12
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز