حافيدي: إيكودار تراث يتوفر على كل المواصفات لتسجيله تراثا عالميا

آخر تحديث : الأحد 4 أبريل 2021 - 12:52 صباحًا
أكايدر - ماروك نيوز

أكد إبراهيم حافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة خلال تدخله في افتتاح أشغال الورشة الوطنية التحضيرية لتسجيل المخازن الجماعية ترلااثا عالميا لليونسكو يومه السبت 3 أبريل 2021 ، على الأهمية القصوى للمخازن الجماعية ودورها الاجتماعي والاقتصادي والأمني ووظائفها المتعددة باعتبارها مرآة تعكس نمط النسيج الاقتصادي والاجتماعي والثقافي للسكان في فترة تاريخية معينة ، وأن هذا التراث الذي صمد لقرون طويلة يتوفر على كافة المواصفات التي تؤهله للتسجيل ضمن التراث العالمي لليونسكو .

وأضاف حافيدي بأن إحداث مركز للتعريف بها والتحضير لتصنيفها تراثا عماليا لليونسكو سيساهم في المجهود الجبار الذي يجب القيام به من أجل حمايتها وإدماجها في التنمية.

و ذكر  رئيس  الجهة بالاهتمام البالغ الذي توليه الجهة للثقافة من خلال إعدادها استراتيجية جهوية للثقافة منذ 2010 وإدماج الثقافة ضمن برنامجها التنموي الجهوي والانخراط في مختلف المشاريع الثقافية في إطار شراكات،  كما استعرض بعض المجهودات التي قامت بها جهة سوس ماسة من أجل الاسهام في إعادة تأهيل بعض المخازن الجماعية والمحافظة عليها.

غير معروف
EL GHAZZI

2021-04-04 2021-04-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

EL GHAZZI