حماس تقصف القدس بصواريخها بعد مقتل العديد من عناصرها على يد الجيش الإسرائيلي.

آخر تحديث : الإثنين 10 مايو 2021 - 8:48 مساءً

قتل 9 فلسطينيين بينهم 3 أطفال، مساء اليوم الإثنين، في قصف إسرائيلي على بيت حانون شمال قطاع غزة، فيما فشلت القبة الحديدة في اعتراض صورايخ المقاومة التي وصلت إلى القدس، وتسببت في توقيف مسيرة المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنه جرى القضاء على خلية تضم 3 عناصر من حماس كانت تهم بنشاطات شمال غزة، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي قال إنه “مستعد لعمليات عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، توجيه “ضربة صاروخية في القدس المحتلة ردا على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة”.

ضربة المقاومة في القدس جاءت بعد انتهاء مهلة حددتها للاحتلال لسحب جنوده من المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وإطلاق سراح جميع المعتقلين خلال “هبة القدس الأخيرة”، وقد انتهت في الساعة 6 من مساء اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن 7 صواريخ أطلقت من قطاع غزة باتجاه القدس، وقال في بيان “متابعة للإنذارات في منطقة القدس ومحيطها، فالحديث عن إطلاق 7 صواريخ من قطاع غزة، (المنظومة المضادة للصواريخ) القبة الحديدية اعترضت واحد منها فقط”.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان منفصل، بإطلاق صاروخ مضاد للدروع من شمال قطاع غزة اتجاه إسرائيل، دون مزيد من التفاصيل، كما سمع دوي صافرات الإنذار في عسقلان وسديروت ومنطقة غلاف غزة.

من جهتها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها قصفت مدينة سديروت بـ30 صاروخا، كما أعلنت مسؤوليتها عن استهداف عربة عسكرية إسرائيلية شرق غزة بصاروخ موجه، وأكدت إصابة العربة.

غير معروف

جريدة إلكترونية مغربية مستقلة و شاملة..

2021-05-10 2021-05-10
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

ماروك نيوز