رئيس جماعة تطوان يستقبل القنصل الإسباني في إطار الصداقة و التعارف

آخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 2:33 مساءً
ماروك نيوز : محمد اللواري

رئيس جماعة تطوان يستقبل القنصل الإسباني في إطار الصداقة و التعارف و التذكير بالعلاقة 

قام السيد القنصل الإسباني السيد ألفونسو لوبيز برونا بزيارة لجماعة تطوان، بغية التعرف على رئيس الجماعة و التداول في بعض النقط المشتركة، وذلك صباح يومه الأربعاء 13 أكتوبر 2021.

لقاء القنصل بالسيد رئيس الجماعة جاء للتذكير بالعلاقات التاريخية التي تربط مدينة تطوان بإسبانيا.

وكذلك بالمشترك الثقافي و المعماري الذي طبع المدينة و أضحى من سيماتها الأساسية.

وفي هذا المنحى، أكد السيد رئيس الجماعة على ضرورة ترسيخ النسيج العلائقي المشترك بين مدينة تطوان وبعض المدن الإسبانية التي تجمعها علاقة التوأمة و الشراكة. مشيرا إلى ضرورة استثمار هذه العلاقة و تطويرها مستقبلا لما يعود بالنفع على المدينة و ازدهارها. 

وتطرق اللقاء إلى المشاريع الآنية التي تعرفها مدينة تطوان و التي تتجلى في توسعة المطار نظرا للحركية الجوية التي يعرفها. متطرقا إلى الخطوط الجوية المضافة و التي تربط مدينة تطوان ببعض المدن الإسبانية. وأشار إلى مشروع المنطقة الصناعية.

من جهته قدم السيد القنصل الإسباني السيد ألفونسو لوبيز برونا، نبذة عن تاريخ القنصلية بمدينة تطوان، متطرقا إلى العلاقة المشتركة بين مدينة تطوان و قنصلية اسبانيا و التي اتسمت بالتفاهم و التواصل. معرجا على خصوصية المدينة التاريخية وخصوصا المدينة العتيقة كونها تراثا عالميا. وأشار إلى الدور الثقافي الذي يقوم به المركز الثقافي سرفانتس.

في حين تناولت السيدة أمينة بورجيلة الدور الثقافي الذي يقوم به المركز الثقافي الإسباني سيرفانتس. و الذي يمنح للمدينة إشعاعا ثقافيا من شأنه المساهمة في تشجيع السياحة الثقافية بالمدينة.

في كلمته ركز السيد عبد السلام الدامون على إمكانية تبادل الخبرات و التجارب سواء على المستوى الإحترافي و كذا مستوى تسيير الشأن العام، بين مدينة تطوان و المدن الإسبانية التي تعرف علاقة الشراكة مع جماعة تطوان. مشيرا إلى ضرورة تخطي العقبات و فتح علاقات جديدة يسودها التواصل و التفاهم بين الجانبين، مؤكدا على تعميق العلاقات التاريخية التي تجمع مدينة تطوان بالمدن الإسبانية.

2021-10-13
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

محمد اللواري